هل حليب رونالاك يزيد الوزن للأطفال دون سن الثانية تبحث الكثير من السيدات عن أفضل نوع حليب لأطفالهم لضمان نموهم بشكل صحي دون أي مشاكل، ويعد حليب رونالاك أحد هذه الأنواع لأن الكثير من الأنواع الموجودة في المتاجر لا تناسب الأطفال وتسبب أعراض جانبيّة متعددة مثل الإمساك الحساسيّة والإسهال وغيرها، ويتوفر منه عدة أنواع ويتكون من عدة عناصر هامة و فيتامينات يحتاجها الأطفال، عبر موقع حكاية سنبين هل حليب رونالاك يزيد الوزن للأطفال دون سن الثانية ومعلومات أخرى متعلقة بهذا العنوان.

هل حليب رونالاك يزيد الوزن للأطفال دون سن الثانية

في سياق موضوع هل حليب رونالاك يزيد الوزن أثبتت جميع الدراسات أن حليب رونالاك لا يعمل على زيادة وزن الأطفال بشكل مفرط، وإنما يسبب زيادة وزن طبيعيّة وصحيّة للأطفال دون حدوث سمنة مفرطة.

حيث يحتوي حليب رونالاك على جميع الفيتامينات والعناصر التي يحتاجها المواليد الجدد بعد الولادة والتي لا تسبب زيادة وزنهم وهناك عدة أنواع منه نذكر بعضها:

  1. رونالاك بريماتيور وهو حليب متكامل للخدج وقليلي الوزن، يحتوي على جميع الفيتامينات والبروتين والحديد وحمض الفوليك وغيرهم. 
  2. يوجد أيضاً رونالاك للرضع يحتوي فيتامينات هامة للجهاز الهضمي والمناعي يناسب الأطفال منذ الولادة ولغاية عمر ستة أشهر.
  3. كما يتوفر حليب رونالاك ايه سي وهو فعال للأطفال الذين يعانون من الإسهال لاحتوائه على البريليوتكس واللوري الهامين لعملية الهضم.
  4. بالإضافة إلى ذلك يتوفر حليب رونالاك إل إف وهو فعال فعال لحالات المغص والغازات وضبط عملية الهضم.
  5. وأخيراً حليب رونالاك 2 الغني بالمعادن والفيتامينات المناسبة للأطفال من عمر ستة أشهر إلى العام.

هل حليب رونالاك يزيد الوزن للأطفال دون سن الثانية

شاهد أيضًا: هل حليب فبي ميلك يزيد الوزن وتجاربكم مع حليب فبي ميلك

هل حليب رونالاك يحتوي على زيت النخيل

يتكون مصل البروتين من الحليب البقري الخالي الدسم والزيوت النباتية التالية زيت النخيل وزيت دوار الشمس وزيت بذور اللفت لهذا أغلب السيدات يبحثن هل حليب رونالاك يزيد الوزن للأطفال.

يمتلك رونالاك تركيبة متكاملة خاصة للحالات الطبيّة بعد الولادة، مصمم للأطفال الرضع يعانون من من مشاكل الإمساك بفضل تركيبة الدهون النباتيّة التي يحتويها بالإضافة إلى بيتا بالميتات المسؤول عن امتصاص الدهون وهضمها.

كما يتميز أيضاً بمادة البريبايوتكس المسؤول عن تحسين البراز وجعله أكثر ليونة، وهو متكامل بجميع الفيتامينات والمعادن المطلوبة لضمان النمو الجسدي والعقلي والنفسي بالشكل الأمثل. 

هل حليب رونالاك خالي من اللاكتوز

وبعد التعرف هل حليب رونالاك يزيد الوزن يعتبر حليب رونالاك إل أف خالي من عنصر اللاكتوز وذلك لأغراض طبيّة خاصة، ويستخدم للأطفال منذ الولادة ومصدر غذائي متكامل صمم للأطفال الذين لديهم مشاكل الإسهال ولا يتحملون عنصر اللاكتوز ويوصف بعد حالات الإسهال الشديد لتعويض ما فقده الطفل من غذاء.

مزود رونالاك أل أف بالمالتوديكسترين المسؤولة لتنظيم هضم اللاكتوز الذي يعرف بطعمه المستساغ، وهو مزود بعنصر الزنك الذي يعمل على تجديد الأنسجة ودعم الجهاز المناعي مما يعمل على ضعف حالات الإسهال وتقليل مدتها إن حدثت.

هل حليب رونالاك يسبب استفراغ

تتشابه جميع أنواع الحليب بمكوناتها ويمكن أن يكون هناك اختلافات بسيطة، حيث تختلف استجابة كل طفل لنوع الحليب مما يجعل الطبيب يعمل على تبديل عدة أنواع من الحليب لاختيار النوع المناسب.

يمكن أن تسبب أنواع من الحليب عدة مشاكل للطفل منها الترجيع والإمساك والغازات والمغص، وأن مشكلة الترجيع تعتبر شائعة بين جميع الأطفال، وعند تكون كمية الحليب بسيطة فهذا طبيعي ولا يستدعي الخوف ويمكن للأم تجشئة طفلها بعد الرضاعة لتلافيها.

أحياناً يكون الاستفراغ كبير أي خروج كمية كبيرة من الحليب وعند حدوثه بحالة عرضية هذا لا يستدعي الخوف ولكن عند تكرار هذه الحالة عدة مرات خلال اليوم فهذا يكون سببه مشكلة صحيّة ومنها حساسيّة الطفل تجاه هذا الحليب.

شاهد أيضًا: تجربتي مع حليب الابل وما هي وفوائده واضراره

هل حليب رونالاك يسبب الإمساك

تجدر الإشارة أن جميع أنواع الحليب الصناعي ومن بينها رونالاك لا تسبب الإمساك للأطفال إلا في بعض الحالات النادرة والذي يكون سببها نتيجة عادات خاطئة تقوم بها الأم مثل زيادة عدد مرات الرضاعة أو إطعام الطفل طعام صلب وهي أجوبة للسيدات التي يبحثن عن تساؤلات ومنها هل حليب رونالاك يزيد الوزن.

أما عند ملاحظة الأم أن طفلها أصيب بالإمساك بعد استخدام نوع معين من الحليب يجب استشارة الطبيب وتغيير نوع الحليب ليناسب الطفل ودون آثار جانبيّة كالغازات أو الإسهال وغيرهم.

هل حليب رونالاك يسبب غازات

يتميز حليب رونالاك بي أتش بي بعدة فوائد وإيجابيات منها يمنع تعرض الطفل للمغص وحدوث غازات، فهو الخيار الأمثل للسيدات التي تلجأ للحليب الصناعي بدلاً من الحليب الطبيعي.

يدخل في تركيبه عناصر طبيّة خاصة للأطفال التي لديهم مشاكل هضمية مثل انتفاخ البطن والغازات، وهو سهل الهضم يحتوي مصل بروتين الذي يساعد في تخفيض مستوى بكاء الأطفال ونسبة قليلة من اللاكتوز الذي يحد من تشكل الغازات وانتفاخ البطن والذي يسبب المغص.

هل حليب رونالاك يزيد الوزن للأطفال دون سن الثانية

شاهد أيضًا: تجربتي مع حليب الشوك وما هي فوائده وطريقة استعماله

هل حليب رونالاك خفيف

يعتبر حليب رونالاك 1 المخصص للأطفال الرضع حتى عمر ستة أشهر خفيف ويسهل عملية الهضم ولا يسبب أي مشاكل ومدعم بجميع الفيتامينات والمعادن الهامة للأطفال.

ومن خلال مكوناته المتنوعة فإنه يلبي جميع الاحتياجات اليوميّة للطفل من كافة العناصر مما يضمن له نمو سليم وتطور عقلي وبصري ونفسي بشكل جيد.

كما يعد أحد أفضل أنواع الحليب بعد حليب الأم وخيار للسيدات التي تتساءل هل حليب رونالاك يزيد الوزن ويسبب مشاكل وأسئلة أخرى حوله.

في الختام نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال الذي حمل عنوان هل حليب رونالاك يزيد الوزن للأطفال دون سن الثانية، وتعرفنا سوياً من خلال سطوره على بعض المواد الهامة التي تدخل في تركيبه وبعض من فوائده على صحة الطفل.