كيف انعم المنطقه بعد الموس لتظهر بشكل جميل يلجأ بعض الأشخاص للتخلص من الشعر الزائد في مختلف أنحاء الجسم على حلاقته بالشفرة او الموس، ولكن يمكن أن تسبب لهم هذه الطريقة العديد من المشاكل مثل تهيج البشرة والجروح ونمو الشعر تحت سطح الجلد وغيرها من المشاكل، والكثير من هؤلاء يبحثون على حلول لهذه المشاكل، وعبر موقع حكاية سنتعرف كيف انعم المنطقه بعد الموس لتظهر بشكل جميل وما هي الطريقة الصحيحة والإرشادات المتبعة ومعلومات قيمة أخرى حول هذا العنوان.

كيف انعم المنطقه بعد الموس لتظهر بشكل جميل

في البداية يجب عدم استخدام الشفرة عندما تعاني المنطقة المراد إزالة الشعر منها من أي مشاكل حتى معالجتها والشفاء التام، وبالنسبة كيف انعم المنطقه بعد الموس لتظهر بشكل جميل ينصح باستخدام عدد من المستحضرات التي تعمل على معالجة بعض المشاكل ومنها:

  • استخدام كريم مقشر للجلد والذي يعمل على تقشير طبقات الجلد الميتة مما يمنع نمو الشعر تحت الجلد وبقاء المنطقة ناعمة.
  • أيضاً ينصح باستخدام كريم يحتوي مضادات حيوية عند وجود مشاكل في بصيلات الشعر مما يمنع حساسية الجلد.
  • بالإضافة لذلك ينصح باستخدام كريم يحد من الشعر التي تحتوي في مكوناتها مواد مثل إفلورنيثين التي تحد من نموه.
  • وأخيراً استخدام كريم مرطب بشكل دائم وذلك لضمان بقاء الجلد رطبا والحفاظ على نعومته.

كيف انعم المنطقه بعد الموس لتظهر بشكل جميل

هل الموس يزيد من كثافة الشعر

بعد التعرف كيف انعم المنطقه بعد الموس الكثير من الأشخاص يبحثون عن أضرار الموس وهل يمكن أن يسبب كثافة للشعر، وهنا أكدت الدراسات أن إزالة الشعر عن طريق الموس لا يؤدي لزيادة كثافة أو نمو أو لون الشعر.

لا سيما يعمل الموس على زيادة حدة أطراف الشعر مما يجعله أكثر خشونة خلال الفترة الأولى من نموها بعد الحلاقة، وفي هذه المرحلة لهذا يبدو الشعر خلالها أكثر كثافة وذات لون غامق.

ويجب عند ملاحظة زيادة نمو الشعر في الجسم والوجه بشكل مفاجئ زيارة الطبيب بشكل فوري لأنه يمكن أن يكون نتيجة تأثير أحد الأدوية أو أعراض لمرض يمكن من خلال الفحص معرفته.

تابع أيضًا: كيف أزيل قشور الوجه بعد التقشير والحصول على بشرة مشرقة

كم مدة نمو الشعر بعد الحلاقة بالموس

في سياق موضوع كيف انعم المنطقه بعد الموس لتظهر بشكل جميل، حيث الشعر بعد طرق إزالته أو حلقة المتنوعة لا يتوقف عن النمو بسبب استمرار افراز الهرمونات التي تسبب نموه وتحفز بصيلات الشعر على النمو وتقويها، وأن الشعر ينمو بحالته الطبيعيّة بمقدار اثنين سنتمتر خلال شهر.

وتعتبر طريقة الحلاقة بالموس أحد الطرق الأكثر شيوعاً وأسرعها وهي تعمل على سرعة في نمو الشعر مقارنة بالطرق الأخرى، ولا ينصح بحلاقة جميع المناطق من الجسم بالموس لأن قد يؤدي إلى نمو الشعر بسرعة ويسبب نمو شعر تحت الجلد، وتختلف هذه السرعة من شخص لآخر نتيجة عوامل جسدية.

تابع أيضًا: تصغير مسامات الوجه تجربتي في اسبوع عالم حواء _ مجلة حكاية

من أفضل الحلاقة بالموس أم بالماكينة

من خلال موضوعنا كيف انعم المنطقه بعد الموس، حيث أكدت بعض الدراسات أن استخدام الموس أو الشفرة أفضل من استخدام الماكينة، لأن الرجيج الذي تسببه الماكينة يعتبر غير صحي وهو صوت يمكن أن يسبب الإزعاج للعديد من الأشخاص.

وأيضاً لون البشرة لا يتوقف على عدد مرات الحلاقة أي لا يسبب اسمرار الجلد وإنما يمكن أن يساعد على تبيض الجلد مكان الحلاقة، لكن ينصح باستخدام المرطبات بعد الحلاقة لأنها تعمل على تعويض الجلد للدهون التي خسرها أثناء الحلاقة والتي تسبب جفاف الجلد وخشونته.

هل الفازلين مفيد بعد الحلاقة

يعتبر الفازلين من مستحضرات التجميل الرخيصة الثمن ولكن ذات أهمية بالغة لقدرته على العناية بالبشرة والحفاظ على رطوبتها، فيمكن من خلاله توفير العديد من المستحضرات خلال علبة واحدة منه وتتعدد طرق استخدامه وتنوعها.

ومن أهم خصائصه تطبيقه على الجلد بعد إزالة الشعر منه بواسطة الموس والذي يعمل على ترطيب أنسجة الجلد ليضفي عليه الحيوية والإشراقة، كما يستخدم في تقشير الجلد الميت للتخلص من الجلد الميت وكمزيل فعال للمكياج وتثبيت رائحة العطور وجعلها تدوم مدة أطول.

كيف انعم المنطقه بعد الموس لتظهر بشكل جميل

 

شاهد أيضًا: متى يبدأ مفعول التقشير الكيميائي تجربتي

أفضل كريم بعد الحلاقة للنساء

تتعدد أنواع الكريمات المتوفرة في الصيدليات الخاصة باستخدامها بعد الحلاقة من قبل النساء لان الكثير منهن يتسائل كيف انعم المنطقه بعد الموس لتظهر بشكل جميل وهنا سنقدم بعض منها:

  • يعتبر كريم سيتافيل من أفضل أنواع المرطبات للجسم والذي يستخدم بعد الحلاقة ويمنح الجلد ترطيب عالي ويعالج الإنتانات.
  • كما يعد كريم بانثينول افضل الأنواع المتواجدة ويعمل على تخفيف جفاف الجلد وترطيبه وعلاج تهيجات بعد الحلاقة.
  • أيضًا بعد كريم بيتادين من الكريماتالمميزة القادر على تطهيروترطيب المنطقة بعد الحلاقة.
  • وأخيراً كريم جونسون الذي يعمل على القضاء على البكتيريا والجراثيم وترطيب البشرة.

في الختام نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال الذي حمل عنوان كيف انعم المنطقه بعد الموس لتظهر بشكل جميل وتعرفنا من خلال سطوره على أفضل كريم بعد الحلاقة وكم مدة نمو الشعر وهل تطبيق الفازلين بعد الحلاقة يضر بالجلد.