عن حكاية

يهدِف موقع حكاية لرفع مستوى المحتوى العربي الإلكتروني لمستويات تليق بفكر وإدراك القارئ العربي، ليصبح المرجع المعتمد والمضمون لكل من يبحث عن المعلومة الدقيقة، ولمن يحاول أن يجد جوابًا مقنعًا لاستفساره، وأن يُغني المحتوى العربي بمقالات متفردة وحصرية، تتميز برتابة ودقة المعلومات التي تحويها، وبأسلوب طرح بسيط وجذاب.
 

الرؤية

يملك موقع حكاية رؤية واسعة ومتكاملة بمنح القارئ محتوى عربي مميز يُنافس ويدعم المحتويات العربية الأخرى بدقة وسلاسة مقالاته والمعلومات التي يقدمها، ليضمن وصول المعلومة بدقة متناهية والحصول على أكبر استفادة ممكنة من كل مقال تم نشره.

المؤهلات

يضم موقع حكاية طاقم من الخبراء والإداريين والكتاب المتخصصين، يجمعهم هدف واحد لإنتاج مقالات غنية تُغطي جميع الجوانب التي تهُم القارئ العربي، وتتناسب مع قيم المجتمع العربي ومتطلبات العصر الحديث.

القيم

يلتزم موقع حكاية بجميع القيم والثوابت الأخلاقية والمجتمعية بكل ما يقدمه من مقالات، واحترام جميع الطوائف والأديان والثقافات، ويركز على ضرورة الاحترام المتبادل لوجهات النظر المختلفة، والالتزام بالموضوعية والمهنية، ليُساهم بتحقيق مجتمع عربي مثقف وواعي بضرورة تقبل الغير واحترام الرأي الآخر.

موقع يهدف لتوسيع الفكر والمحتوى العربي

بدأنا في موقع حكاية باستخدام هذه النظم المعلوماتية التي تقرب الفرد مما يدور حوله في العالم، وذلك من خلال محتوى عربي هادف وصادق يركز على نقل المعلومات بكل مصداقية وموضوعية وحيادية إلى المستخدم العربي، حيث يهدف الموقع إلى جعل المواطن العربي على دراية تامة بكل ما يحصل حوله، ليكون الشخص نتاج معرفي واخباري وموضوعي من خلال موقع حكاية الإلكترونية.

يستهدف كافة فئات المجتمع العربي والإسلامي في العالم

من أساسيات موقع حكاية هو الاهتمام بالمستقبل، حيث يركز المحررين في الموقع على تقديم محتوى مفيد وواعي مقدم الى كافة شرائح المجتمع في العالم الإسلامي والعربي، وهو موقع قد تم إعداده للناطقين باللغة العربية، حيث أن كل المقالات المتواجدة في الموقع باللغة العربية، ولقد ركزنا في الموقع على الاهتمام بالمستقبل من أجل احترام عقل المتابع وإيصاله للمعلومة دون قيد أو تجريح أو قذف وهي أبسط أساسيات الإعلام الإلكترونية. وانطلاقا من مسؤولياتنا العربية والوطنية وايمانا منا بدور الإعلام في نشر الثقافة العامة والتأثير في الرأي العام فلقد قمنا بوضع العديد من الأقسام التي من شأنها إلمام القارئ بكافة الموضوعات التي تكون في العالم العربي.

يشمل كافة الخدمات التي يبحث عنا القارئ العربي

هناك سياسة واضحة للقائمين على الموقع من اختيار الموضوعات المختلفة سواء السياسية او الاقتصادية او الرياضية والمجتمعية وغيرها التي قرننا كتابتها برصانة وجودة عالية لتكون مصدر ملهم لكل الباحثين في المجالات المختلفة، وذلك متفاوت بين الدرجات العقلية الوسطى والعليا، فكل ما يدور بخاطرك موجود في اقسام الموقع. لقد شكل فريق العمل الخاص بنا نموذج من الحيادية والموضوعية في تناول كافة الموضوعات العلمية المذكورة في الموقع، حيث أننا نتقبل كافة الأراء التي من شأنها زيادة جودة المقالات المكتوبة في الموقع، بخدمتكم هي شرف نناله في قادم الأيام.

دليل مرجعي وموسوعة للمثقفين والباحثين

لقد أيقن فريق عمل موقع حكاية ضرورة وجود مكتبة علمية إلكترونية يمكن اللجوء إليها في كل زمان ومكان، فقد تعاقد مع عدد من الباحثين والمفكرين الذي لديهم خبرة عملية في مجالاتهم المختلفة، من أجل نقل أفضل تجربة لهم بهدف التنامي المتزايد لجودة المعلومات التي تقدم في المقالات. نؤمن في ادراة الموقع ضرورة العمل الفعال على تقديم محتوى نوعي عربي نعمل من خلاله على تقويم الفكر والسلوك لكل الباحثين العرب، وذلك بتناول كافة المستجدات العلمية والعملية التي يمكن اللجوء إليها من الجميع، وذلك بإشراف فريق يقدم أفضل جودة تحريرية وأفضل تدقيق لغوي ممكن في المقالات.

قِبلة للساعين نحو المعلومة الدقيقة والأخبار الصحيحة حول العالم

موقع حكاية، نهتم دوما بتقديم كل المعلومات الدقيقة والأخبار الصحيحة من مصادرها المختلفة، وذلك ضمن هدف سامي وهو أن يكون الموقع ركن أساسي في الالتجاء المعرفي لكل الباحثين في مختلف المجالات، وذلك لاحتواء المقالات على كل ما هو صحيح ودقيق، ذمن مستوى عالي من الجودة الكتابية وكمية وفيرة من المعلومات العلمية وتعتبر بذلك مرجع فكري وأدبي للقارئين العرب.

موقع إثرائي للمرأة العربية والطفل صحياََ واجتماعيا وثقافياََ وبنك معلوماتي شامل

مع استخدام كافة وسائل الكتابة العلمية، لم نتخلى في مقالاتنا على البساطة والسلاسة السلمية المتبعة ضمن أسلوب الكتابة الكلاسيكي في الموقع، وبذلك نكون معا وسويا مكتبة اثرائية هائلة من المعلومات الجمالية التي كتبت بطريقة شيقة تحمل في طيات سطورها الاهتمام في كافة المجالات والمواضيع، وللمرأة العربية محتويات خاصة في الموقع ولم ننسي الطفل العربي لنشكل في موقعنا مكتبة علمية قائمة على الجندرية المجتمعية.
 
موقع حكاية، قمنا بتزويد جميع الأقسام بمجموعة من المقالات التي يوجد فيها كمية هائلة من المعلومات على مستوى عالي من الكتابة اللغوية ومعلومات حقيقة، بتجميع بين الحاضر وتوقعات المستقبل وفق نسق إعلامية واضحة المعالم، لتكون بنك من المعلومات في خطى ودرب نحو السماء.