دعاء لايرده الله وعن تجربه، ان الدعاء الصادق من أجمل العبادات لمناجاة الله سبحانه وتعالى، وكيف ان كان ان دعاء لايرده الله وعن تجربه، حيث في بعض الحالات يكون الدعاء مستجاب وصادق، كما ولا يرد، ومن الجدير بالذكر جاءت مثل تلك الادعية بعديد من مواضيع بضمن أحدايث نبوية شريفة وآيات القرانية كريمة، ومن المؤكد أن الله سبحانه وتعالى لم يرد عبداً دعاه مهما كانت صيغة الدعاء، ومن خلال سيا حديثنا سوف نستعرض لكم دعاء لايرده الله وعن تجربه.

الدعاء الذي لا يرد

دعاء لايرده الله وعن تجربه

ان كافة الادعية لم ترد باذن الله تعالي، كما ما دام المسلم يدعو بها بخشوع وتضرع، وفي السطور التالية سنعرض مجموعة من دعاء لايرده الله وعن تجربه:

  • سبحانك ربي يا ذا الجلال والإكرام أسألك اللهم يا ذو العزة والجبروت بأن تمنحني ما يتمناه قلبي وأن ترزقني بما تأمل به نفسي.

  • اللهم يا ودود يا سميع للعباد يا قوي يا عفو يا رؤوف أسألك الرحمة يا رحمن يا رحيم، اللهم ارزقني الهداية وأعوذ بك ربي من تحول نعمتك إلى نقمة.

  • (اللَّهُمَّ اغفر لي ما قدَّمتُ، وما أخَّرتُ، وما أسررتُ وما أعلنتُ، وما أسرفتُ، وما أنت أعلم به مني، أنت المقدّم، وأنت المؤخّر، لا إله إلا أنت)

  •  (اللَّهمَّ إنِّي عبدُكَ ابنُ عبدِكَ ابنُ أَمَتِكَ ناصِيَتي بيدِكَ ماضٍ فيَّ حُكْمُكَ عَدْلٌ فيَّ قضاؤُكَ أسأَلُكَ بكلِّ اسمٍ هو لكَ سمَّيْتَ به نفسَكَ أو أنزَلْتَه في كتابِكَ أو علَّمْتَه أحَدًا مِن خَلْقِكَ أوِ استأثَرْتَ به في عِلمِ الغيبِ عندَكَ أنْ تجعَلَ القُرآنَ ربيعَ قلبي ونورَ بصَري وجِلاءَ حُزْني وذَهابَ همِّي إلّا أذهَب اللهُ همَّه وأبدَله مكانَ حُزْنِه فرَحًا).

دعاء لايرد يوم الجمعة

بعدما تطرقنا لذكر دعاء لايرده الله وعن تجربه، يوجد بعض الادعية التي يمكن تريدها بيوم الجمعة، كما ان يوم الجمعة من الايام المباركة التي يذكر فيها اسم الله كثيرا، ذلك من خلال أدعية وتقرب اليه بطلب الحاجة، وفيما يلي سنرفق لكم دعاء لايرده الله وعن تجربه يوم الجمعة:

  • اللهمَّ إني أسألُك العفوَ والعافيةَ، في دِيني ودنيايَ وأهلي ومالي، اللهمَّ استُرْ عوراتي، وآمِنْ روعاتي، واحفظني من بين يدي، ومن خلفي، وعن يميني، وعن شمالي، ومن فوقي، وأعوذُ بك أن أُغْتَالَ من تحتي.

  • اللَّهُمَّ أنْتَ رَبِّي لا إلَهَ إلَّا أنْتَ، خَلَقْتَنِي وأنا عَبْدُكَ، وأنا علَى عَهْدِكَ ووَعْدِكَ ما اسْتَطَعْتُ، أعُوذُ بكَ مِن شَرِّ ما صَنَعْتُ، أبُوءُ لكَ بنِعْمَتِكَ عَلَيَّ، وأَبُوءُ لكَ بذَنْبِي فاغْفِرْ لِي، فإنَّه لا يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إلَّا أنْتَ.

  • اللَّهمَّ عالِمَ الغَيبِ والشَّهادةِ، فاطرَ السَّمواتِ والأرضِ، رَبَّ كلِّ شيءٍ ومَليكَهُ، أشهدُ أن لا إلَهَ إلَّا أنتَ، أعوذُ بِكَ مِن شرِّ نفسي وشرِّ الشَّيطانِ وشِركِهِ، قلهُ إذا أصبَحتَ، وإذا أمسَيتَ، وإذا أخَذتَ مَضجعَكَ .

دعاء مستجاب سمي حاجتك

من الادعية المستجابة بذان الله هو الدعاء الذي يذكر فيها المسلم الصلاة على الرسول صل الله عليه وسلم، ايضا واسم من اسماء الله الحسنى، حيث يكون عليه تسمية حاجته لكى يستجيب له ان شاءالله، ومن بين أدعبة دعاء مستجاب سمي حاجتك:

“اللهم صلي وسلم وبارك على سيدنا مُحمد وعلى آله وصحبه أجمعين، يا بديع السماوات والأرض، يا خالق يا مصور يا غفار يا عفو يا رؤوف يا سميع يا قدير أسألك اللهم …. إن كان به خير لي وإن كان شرًا أسألك أن تغرس به الخير وتكتبه لي اللهم آمين”.

دعاء لايرده الله وعن تجربه

يوجد الكثير من الادعية التي لا يرده الله وعن تجربة لعديد من الاشخاص، وفي السطور التالية سنعرض مجموعة من دعاء لايرده الله وعن تجربه:

  • اللهم ارزقني الخير كله عاجله وآجله، اللهم يا رزاق يا وهاب ارزقني بما أنت به أعلم يا علام الغيوب.

  • اللهم إني أسألك بأنك أنت الله الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد ولم يتخذ صاحبة ولا ولد، واسألك اللهم باسمك الأعظم الذي إذا سئلت به أعطيت، وإذا دعيت به أجبت وإذا استرحمت به رحمت وإذا استفرجت به فرجت يا أرحم الراحمين يا مالك يوم الدين إياك نعبد وإياك نستعين ارزقني.

ما هي الصلاة التي يستجاب فيها الدعاء

بعدما تطرقنا لتوضيح دعاء لايرده الله وعن تجربه، سوف نذكر الصلوات التييستجاب فيها الدعاء في السطور التالية:

دعاء لايرده الله وعن تجربه

صلاة الثلث الاخير من الليل

  1. هي من أفضل الصلوات وأكثرها تقرباً الى الله سبحانه وتعالى.
  2. ان الدعاء فيها عظيم الشأن.

الدعاء يوم الجمعة

  • لا يوجد كلمات تحيط بفضل الدعاء في يوم الجمعة التي تقال في ساعاته.
  • (فيه سَاعَةٌ، لا يُوَافِقُهَا عَبْدٌ مُسْلِمٌ، وهو قَائِمٌ يُصَلِّي، يَسْأَلُ اللَّهَ تَعَالَى شيئًا، إلَّا أعْطَاهُ إيَّاهُ وأَشَارَ بيَدِهِ يُقَلِّلُهَا).

صلاة الوتر

  1. ان الرسول صل الله عليه وسلم حث المؤمين على اختتما يومهم بصلاة الوتر لما لها من فضل وذكر
  2. كما ذكر علي بن أبي طالب ان الله وتر ويحب الوتر فأوتروا يا أهل القرآن.

الصلاة في الحرب

  • لقد ذكر النبي محمد صل الله عليه وسلم عند التقاء بجيوش وتشبك بصفوف مسلمين بصفوف العدو.
  • حينها تبدأ المعارك وقتال حينها الصلاة والدعاء مستجابان.

الدعاء في الصلوات الخمس

  1. لن استجابة الدعاء لم تقتصر على وقت محدد أو صلاة معينة.
  2. كما يوجد بعد مواضع يحمد فيها الدعاء
  3. حيث تكون أقرب للاجابة ومنها الدعاء بكل صلاة.
  4. من الجدير بالذكر أن الدعاء السجود مستجاب وتعظيم في الركوع.

شاهد أيضا: دعاء تحصين المريض قبل دخول العملية بالشفاء مستجاب

أسباب تأخر استجابة الدعاء

بعدما تعرفنا على دعاء لايرده الله وعن تجربه والصلوات التي يستجاب فيها الدعاء، على الرفغم من ذلك يوجد أسباب عديددة لتأخر استجابة الدعاء، منها كالتالي:

  1. أولا الاثم أو القطيعة
  2. بالاضافة الى ذلك استعجال الاجابة
  3. من الجدير بالذكر ارتكاب ذنوب ومعاصي.
  4. بينما التغافل عن النهي عن المنكر وأمر بمعروف.
  5. ايضا مخالفة التعاليم الاسلامية.

شاهد أيضا: هل الدعاء في الروضة الشريفة مستجاب اسلام ويب

من خلال مقالنا تعرفنا على دعاء لايرده الله وعن تجربه، كما تطرقنا لذكر دعاء مستجاب سمي حاجتك، بالاضافة الى ذلك ذكرنا الصلوات التي يستجاب فيها الدعاء.