دعاء المظلوم على الظالم، يتضرع المسلم لله تعالى خالصا بقصد نيل أمانيه، فهو يعلم بأنه الله هو وحده المجيب لكل الأماني وهو ناصر المظلومين، وهي عبادة من أهم العبادات المحببة لله تعالى، بالدعاء يدفع المسلم عن نفسه البلاء ويتقرب من الله أكثر، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “لا يرد القضاء إلا بالدعاء”، وخاصة دعوة المظلوم عند الله تعالى، أن دعوة المظلوم ليس بينها وبين الله حجاب، في إطار البحث عن دعاء المظلوم على الظالم، نعمل معا على طرح أفضل الادعية المستجابة عند الله تعالى والتي نعمل على طرحها بين سطور المقال نتمنى أن تعم عليكم بالفائدة.

دعاء المظلوم على الظالم

في إطار البحث عن دعاء المظلوم على الظالم، فإن الله ينصر دعوة المظلوم على الظالم ولو بعد حين، لذا فإنها تقرب المؤمن من الله تعالى، ينصر الله المظلوم ولو كان جاحدا، أن الله مع العبد مادام العبد مع الله، فيما يلي نعمل على ذكر بعض الأدعية التي تنصر المظلوم على الظالم:

  • اللهم إني أشكو إليك ضعف قوتي، وقلة حيلتي في الدنيا، وهواني على الناس، أرحمني يا أرحم الراحمين، اللهم لا تكلني لنفسي، أنت الأعلم بحالي، اغفر لي ذنبي وانصرني بقوتك على القوم الظالمين.
  • اللهم إنك تعلم أني ضعيف لا حول لي ولا قوة، انصرني على قوم ظلموني، واغفر لي ما تقدم من ذنبي يا كريم، اللهم لا تذرني وحيدا بلا سند، انت سندي ووكيلي.
  • اللهم استجب لي فأنا عبدُك ابن امتك ناصيتي بيدك ماض فيا عدلك رضي بحكمك، اللهم اني عبدك المظلوم وانت تعلم بحالي فانصرني على مَن ظلمني، أنك أنت مَن وعدتَ أنك تنصر المظلومين يا كريم يا الله.
  • اللهم لا تدع لي ذنبا الا غفرته، ولا عيبا إلا سترته، إنك أنت ستار العيوب، اللهم غم الظلامين بالبلاء غمًا، وطمهم بالهم طمًا، وارمه في يوم لا مرد له، يامن لا تضيع عنده الودائع.
  • اللهم يا حنان يا منان، يا فاكك الكرب وغافر الذنب، يا رحمان يا رحيم أسألك بأسمائك الحسنى أن تذهب عني همي وتنصرني على من ظلمني وكسر قلبي، أنك أنت الأعلم بالحال، لا ملاذ لي إلا إليك، ولا قوة لي إلا بك، لا حول ولا قوة إلا بالله عليه توكلت وهو أرحم الراحمين.

دعاء المظلوم على الظالم أفضل الادعية المستجابة

شاهد أيضاً: دعاء الوقاية من العين والحسد لتحصين النفس

ما هي أقوى الأدعية على الظالم؟

يتقرب المؤمن من الله تعالى أكثر عندما يلغي الحواجز بينه وبين الله، ويلجأ إليه بالدعاء، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “لا يرد القضاء إلا بالدعاء”، وخاصة دعوة المظلوم، في إطار البحث عن دعاء المظلوم على الظالم، فيما يلي نعمل على طرح بعض الأدعية القوية على الظالم:

  • اللهم يا رب يا كريم أسألك يا ناصر المظلومين، أن تجيب إلي دعواتي وتنصرني على قوم ظلموني، فخذه من مأمنه أخذ عزيزٍ مقتدر، وفجأة مفاجأة مليك منتصر، وأحرمه من رحمتك ونعمتك عليه، ولا تكله وزر نفسه يا رب يا رحيم.
  • يا ربّ إنّي أحبّ العفو والمغفرة كما أنت تحبه فإن كان في قلب من ظلمني القدرة لأن يتوب أو أن يرجع عن ظلمه أو يكفّ مكروهه عنّي، فأوقعه في قلبه وتب عليه واعفُ عنه يا كريم.
  • اللهم أهلك الظالمين الذين يعيثون في الأرض فسادا، ودمّرهم، واجعلهم عبرة للمعتبرين يا الله يا كريم.
  • اللهمّ إنّي أعوذ بك ممّا أخاف وأحذر، عزّ شأنك وجل جلالك، وتقدّست أسماؤك لا إله إلا أنت، اللهمّ إنّي أعوذ بك من كلّ شيطانٍ مريدٍ، وكل ظالم، إنّ ربي على كلّ شيءٍ قديرٌ، ربّي إنّي مسّني الضر وأنت أرحم الراحمين، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.

دعاء لمن تسلط عليك؟

أن سعي العبد لله متضرعا باكيا شاكيا الظلم الذي تعرض له خاصة في الليل، لا يصبح الصبح ألا ودعوات مستجابة، إن الله ينصر المظلوم ولو كان فظا غليظ القلب، في إطار البحث عن دعاء المظلوم على الظالم، نعمل معا على طرح بعض الأدعية على من تسلط عليك:

  • اللهم رب السموات والأرض رب العرش العظيم، أجرني من شر خلقك أجمعين، ولا تدعهم يبغون علي، عز جلالك وجل ثناؤك، لا إله إلا أنت أجرنا وأغفر لنا، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.
  • اللهم إنك وعدت بأنك لن ترد للمظلوم دعوة، فلا تردني يا رب العالمين، أنت تعلم بأني لاحول لي ولا قوة، فاصرف عني كيد كل ظالم أثيم.
  • يا رب أسألك يا ناصر المظلوم أن تصرف عني كيد الظالمين والحاسدين وأن ترحمني برحمتك لا سبيل لي إلا إليك، أتمنى أن تجيب لي دعوتي، وتنصرني على القوم الظالمين عفوك ورضاك، اللهم امين، اللهم امين.
  • اللهم أهلك الظالمين بظلمهم وسلط الله عليهم عذابك، واصرف كيدهم عني أنك تعلم بأنه لاحول لي ولا قوة، أنك أنت المستعان، يا جبار السموات والأرض اللهم لا تدع لي ذنبا إلا غفرته، أنك أنت غفار الذنوب.

شاهد أيضاً: دعاء ضياع شيء أجمل الأدعية المستجابة

ما هي السورة التي تنصر المظلوم؟

لقد خص الله دعوة المظلومين، إذا أنه لا يدع مظلوما إلا غفر له ولا مهموما إلا فك عنك كربه، إن الله عند حسن ظن عباده به ما داموا عند حسن ظنه بهم، في إطار البحث عن دعاء المظلوم على الظالم، نعمل معا على ذكر أسم السورة التي نصر المظلوم على الظالم:

  • قال الشيخ محمد وسام، أمين الفتوى بدار الإفتاء في مصر، إن القرآن الكريم نزل للتزكية والهداية ولم ينزل ليؤذي الناس.
  • لذا فإن مرر بظلم فعليك أن تقرأ سورة “يس” بنية أن يصرف الله عنه الأذى، و كيد الظالمين، إن الله لا يضيع أجر من أحسن عمله.

دعاء المظلوم على الظالم أفضل الادعية المستجابة

شاهد أيضاً: دعاء انس بن مالك كامل ضد الأعداء

دعاء الرسول الكريم على الظالمين

إن أحد التساؤلات التي تخطر ببال المظلوم عند تعرضه للظلم، هو دعاء المظلوم المستجاب عند الله تعالى، في إطار البحث عن دعاء المظلوم على الظالم نعمل معا على طرح بعض الكلمات التي دعا رسول الله بها على الظالم:

  • اللَّهمَّ إنِّي أَعوذ بِكَ مِنَ الهَمِّ وَالغم والحَزَنِ، وَالعَجْزِ وَالكَسَلِ، وَالجبْنِ وَالبخْلِ، وَضَلَعِ الدَّيْنِ، وَغَلَبَةِ الرِّجَالِ.
  • اللهمّ أني أستغيث بك بعدما خذلني كل مغيث من البشر، واستصرخك إذا قعد عنى كل نصير من عبادك.
  • ألهي أرغم أنف كل ظالم، وعجل حتفه، ولا تجعل له قوة إلا قصمته، ولا كلمة مجتمعة إلا فرقتها.
  • اللهم اجعلنا من المهتدين، ولا تكتبنا في الظالمين اللهم إني أحمدك على جعلي من المظلومين لا الظالمين.

وبهذا القدر من المعلومات نكون قد وصلنا لنهاية المقال الذي حمل عنوان دعاء المظلوم على الظالم أفضل الادعية المستجابة والتي عملنا على إدراجها بين سطور المقال إضافة إلى بعض أدعية رسول الله على الظالمين، وما هي السورة التي تنصر المظلومين وغيرها من الأدعية نتمنى أن تعم عليكم بالفائدة.