دعاء الزواج في يوم عرفة، اجمل الادعية أن اَلدُّعَاءُ في الإسلام هو نوع من أنواع العبادة يقوم المسلم بطلب حوائجه من ربه بطريق الاستغاثة، لأن يعلم بأن ربه هو وحده والمغيث والمجيب، وهو الذي ينصر المظلوم ويفرج الهموم، يفتح أبواب رزقه لعباده الطيبين المخلصين، وهي من أفضل العبادات التي يحبها ولا يجوز أن يصرفها العبد إلى غيره، في إطار البحث عن دعاء الزواج في يوم عرفة اجمل الادعية، نعمل معا على ذكر أدعية للزواج في يوم عرفة، نتمنى أن تعم عليكم بالفائدة.

دعاء الزواج في يوم عرفة

في إطار البحث عن دعاء الزواج في يوم عرفة، نعمل معا على ذكر بعض الأدعية للزواج في يوم عرفة، إن الدعاء ركن من أركان الإسلام، يسعى ورائه المسلم متضرعا لله من أجل قضاء حوائجه، فهو يعلم بأن الله يكون عند حسن ظن عبده فيه:

  • اللهم يا رب العالمين ارزقني الزوج الصالح التقي العابد لك، اللهم اجعلنا الأجمل في عيني واجعلني الأجمل في عينه، ربي لا تذرني وحدي وانت خير الوارثين.
  • اللهم إني أسألك في يوم عرفة يومك المبارك أن ترزقني الزوجة الصالحة والحياة السعيدة معها، هذا مطلبي اللهم حققه لي أنا عبدك لا ملاذ لي إلا أنت اريد إكمال نصف ديني وأتمنى التوفيق في حياتي والزواج والستر والرضا في كل حياتي، أمين يا رب.
  • يا رب أسألك في خير الأيام وأحب الأيام لك أن تُبارك لي في أيامي وتُخرجني من حياة العزوبية إلى حياة زوجية سعيدة، برضاك يا رب العالمين.
  • اللهم إني دعوت لك في يوم عرفة أن ترزقني الزوج الصالح وأن تهديني إليه، وأن تعجّل لحياتي الزوج بالرجل الصالح والأولاد الصالحين ويسر لي مطلبي، اللهم اغفر لي ذنوبي وارزقني ما أتمنى، وردني إليك ردا جميلاً يا ذا الجلال والإكرام وتب علينا إنك أنت التواب الرحيم وارحمني يا أرحم الراحمين.
  • اللهم أني أسالك بفضل يوم عرفة برحمتك وقوتك أسألك أن تُسخر لي الزوج الصالح وأن تُسعده بي وتسعدني به وأن تجعله خير زوج لي وتجعلني خير زوجةً له.
  • اللهم إني أسألك في يوم عرفة أن تسير لي الزوج الصالحً، وأن يكون لي فيه الخير والرحمة والمودة والسعادة، ويكون لي الشريك في الحياة الدنيا والآخرة، وأن يحسن إليّ، ويكون قرة عيني وسعادتي في الحياة.

دعاء الزواج في يوم عرفة

شاهد أيضاً: دعاء يخلي زوجك مايرفض لك طلب ودعاء لجعل الزوج مطيع

ما هو الدعاء المستجاب للزواج بسرعة؟

يسعى المسلم للدعاء بعد صلاته متضرعا لله تعالى من أجل قضاء حاجته عسى أب يحقق الله له جميع حاجته الدنيوية، في إطار البحث عن دعاء الزواج في يوم عرفة، نعمل معا على ذكر أكثر الأدعية المستجابة للزواج بسرعة:

  • اللهم بحق قولك “يرزق من يشاء بغير حساب”، وقولك “بديع السموات والأرض وإذا قضي أمرا’ فإنما يقول له كن فيكون”، أن تجمع بيني وبين من من أحب بالحلال وأن تفتح لنا أبواب الرضى أنك الفتاح العليم.
  • اللهم بحق قولك: “فاطر السموات والأرض جعل لكم من أنفسكم أزواجا”، أن ترزقني زوجا’ تقر به عيني وتقر بي عينه.
  • اللهم بحق يوم عرفة يومك المبارك إني أسألك أن تيسر لي الزواج في هذا العام، وأن تجعله زواجًا ميسرًا ومباركًا بأذنك يا رب العالمين، وان ترزقني الزوج الذي يكون لي عونًا ودعمًا في طاعتك.

شاهد أيضاً: دعاء لحفظ الزوج من الخيانه والأولاد من الحرام

دعاء الزواج من شخص معين

يبحث بعض الشباب والشابات عبر محرك جوجل عن دعاء الزواج من شخص معين، في إطار البحث عن دعاء الزواج في يوم عرفة، نعمل معا على ذكر بعض الأدعية للزواج من شخص معين:

  • اللهم يا كريم ارزقني ب(فلان ابن فلان) زوجًا صالحا لي، واجعل بيني وبينه رأفة ورحمة ومودة وارزقني وإياه الصبر والحلم واجعلنا معا على منابر من نور، وأسعدني بقربه مني في الدنيا وفي جنة يا رب واهدنا يا الله لما فيه الخير والصلاح، وارحمنا برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • – اللهم يا لطيف تلطف بنا بجميل صنعك ويسّر لي أمر الزواج من “فلان ابن فلان” وتمّمه بالخير، واصرف عنا السوء والشر إنك على كل شيء قدير.
  • – اللهم زوّجنا أنا وعبدك “فلانا” وعبدتك “فلانة” وأعنا بحلالك عن حرامك.. يا الله يا كريم يا رب العرش المجيد.. ارحمنا برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • – اللهم إني أسألك باسمك العليم أنت العالم بحالي، أسألك برحمتك يا رب أن تزوجني ممن أحب وأن تيسر لي امري، وتجعله قُرّة عين وتجعلني قرّة عينه يا رب.. يا فارج الهمّ، و يا كاشف الغمّ.. فرّج همي وارحم ضعفي، وقلّة حيلتي، وارزقني من حيث لا أحتسب يا رب العالمين، يا ودود يا كريم، يا جبار السماوات والأرض.
  • – اللّهم لا تحرمني من رحمتك، وتشملني بعافيتك، وجزيل عطائك، ولا تمنع عني عطفك ولا تجازني بقبيح عملي يا رب العالمين.

أجمل أدعية لتيسير الزواج

يسعى بعض الشباب والشابات للبحث عن أدعية، من أجل تيسير الزواج، وذلك بثقتهم بربهم بأنه سيمنحهم الصبر والتفاني لجعل زواجهم ناجحا، في إطار البحث عن دعاء الزواج في يوم عرفة، فيما يلي نذكر لكم بعض تلك الأدعية:

  • اللهم يا جامع الناس ليوم لا ريب فيه اجمع بيني وبين زوجي بما فيه الخير، وعافيه ببدنه وأخلاقه وماله بما يسعد قلبي ويفرحني.
  • اللَّهُمَّ إني اسألك باسمك الأعظم أن تستجيب لي طلبي وأن تزوجني بمن يخافك ويطيعك ولا يعصيك يا رب العالمين.
  • اللَّهُمَّ اغفر لي ذنبي، وحصّن فرجي، وطهّر قلبي من المعاصي، اللَّهُمَّ ارزقني بالزّواج الحلال الّذي هو خيرٌ لي، وجعله خيرٌ لنا، في ديننا، ودنيانا، ومعاشنا ومماتنا، وعاقبة لأمرنا، عاجله أو آجله يا رب العالمين.

دعاء الزواج في يوم عرفة

شاهد أيضاً: دعاء التهنئة بالزواج ودعاء للعروسين بالسعادة الدائمة

دعاء إتمام الخطوبة على خير

في إطار البحث عن دعاء الزواج في يوم عرفة، نعمل معا على ذكر بعض الأدعية لإتمام الخطوبة على خير، حيث تبحث بعض الفتيات عن أدعية لإتمام الخطوبة على خير، لتبدأ حياتها الجديدة:

  • اللَّهُمَّ يا مؤلّف القلوب ألف بين قلوبنا بما فيه الخير، اجمعني ومن أحب ببيت مليء بالحب اللَّهُمَّ اجعلني نوراً بين عينيه.
  • اللَّهُمَّ ارزقني حبّه وارزقه حبّي وارزقنا حبّ وجهك الكريم. اللَّهُمَّ اجعلني نوراً بين عينيه، اللَّهُمَّ اعصم قلبه عن المعاصي يا رب العالمين.
  • اللَّهُمَّ يسِّر لنا زواجنا اللهم لا تجعلني أشقى بصحبته ولا تبليني بفراقه عني.
  • اللَّهُمَّ اجعل منه الزوجة الصالح وجعل مني الزوجة الصالحة التي يحب، واجعلني مطيعة له بارتا به حافظة له ولبتيه وعياليه وماله واجعل منه قرة عيني يا رب العالمين.

وبهذا القدر من المعلومات نكون قد وصلنا لنهاية المقال الذي حمل عنوان دعاء الزواج في يوم عرفة اجمل الادعية والذي أوردناه في سياق المقال، إضافة إلى دعاء تيسير الزواج ودعاء تيسير الخطوبة وغيرها من الأدعية التي تخص الزواج، نتمنى أن تعم عليكم بالفائدة والخير.