دعاء الانبياء لانجاب الذكور، مما لا شك فيه أن الدعاء والتقرب إلى الله سبحانه وتعالى هو خير سلاح للمسلم المؤمن طوال حياته، وذلك لأن الله عز وجل يحب دعاء عبده له، كما يحب أن يذكره في كل مكان وفي كل وقت، ولأن الله عز وجل يهب لمن يشاء الإناث ويهب لمن يشاء الذكور، فقد قال عز وجل في كتابه العزيز : “لِّلَّـهِ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ يَخْلُقُ مَا يَشَاءُ يَهَبُ لِمَن يَشَاءُ إِنَاثًا وَيَهَبُ لِمَن يَشَاءُ الذُّكُورَ”، فإن هناك العديد من العباد ممن يودون أن يهبهم الله الذكور ويرغبون في معرفة دعاء الانبياء لانجاب الذكور، وهذا ما سنعرضه لكم خلال هذه المقالة.

دعاء الانبياء لانجاب الذكور 

  • (وَزَكَرِيَّا إِذْ نَادَىٰ رَبَّهُ رَبِّ لَا تَذَرْنِي فَرْدًا وَأَنتَ خَيْرُ الْوَارِثِينَ) “سورة الأنبياء: 89”.

هذا الدعاء هو دعاء سيدنا زكريَّا -عليه السلام-، ويمكنكم أن ترددوا هذا الدعاء مع ذكر “اللّهم إنَّ نبيَّك قد سألك الولد الذي يؤنسُ وحدتهُ، فأسألك يا الله بما سألك نبيُّكَ، أن ترزقني الولد الصالح، الذي يكون معيناً لنا ومؤنساً لنا في وحدتنا”. 

دعاء الانبياء لانجاب الذكور

  • ( رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُن) “سورة الفرقان: 74”.

هذا الدعاءُ دائماً ما يوصي اللهُ العبد المسلم المؤمنَ أن يدعو به الله عز وجل، ويمكنكم أن ترددوا هذا الدعاء مع ذكر : ” اللهم ارزقني الولد الصالح، والبنت الصالحة، والذرية الصالحة، التي تعبدكَ حقَّ عبادتكَ، وتفرحُ عيني برؤيتهم في جِنان الخُلدِ، فرحينَ منعَّمينَ راضينَ مسرورينَ بعطائكَ، يا حنّانُ يا منَّان”.

  • (فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا* يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُم مِّدْرَارًا* وَيُمْدِدْكُم بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَل لَّكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَل لَّكُمْ أَنْهَارًا) “سورة نوح: 10-12”.

يوصي الكثير من العلماء بالإكثار من دعاء سيدنا نوح مع الإكثار من الاستغفار، حيث أنه يعتبر أفضل دعاء الانبياء لانجاب الذكور، وذلك لأنه السبيلُ لنيلِ الكثير من عطايا الله سبحانه وتعالى الواسعةِ، ويمكنكم الاستغفار من خلال ذكر الآتي :” أستغفرُ الله مما أعلم، وأستغفرُ الله مما لا أعلم، وأستغفرُ الله لما كان مني وما سيكون، أستغفرُ الله باطناً وظاهراً، أستغفرُ اللهَ عددَ رمالِ الصحراءِ، وعددَ النُّجومِ في السماء، أستغفر الله عددَ خلقهِ، ورضى نفسهِ، وزِنةَ عرشهِ، ومدادَ كلِماته”.

دعاء لإنجاب ذكر 

  •  (اللَّـهُمَّ مَالِكَ الْمُلْكِ تُؤْتِي الْمُلْكَ مَن تَشَاءُ وَتَنزِعُ الْمُلْكَ مِمَّن تَشَاءُ وَتُعِزُّ مَن تَشَاءُ وَتُذِلُّ مَن تَشَاءُ بِيَدِكَ الْخَيْرُ إِنَّكَ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ).
  • (اللَّهُمَّ لا مَانِعَ لِما أعْطَيْتَ، ولَا مُعْطِيَ لِما مَنَعْتَ، ولَا يَنْفَعُ ذَا الجَدِّ مِنْكَ الجَدُّ). 
  •  (لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ العَظِيمُ الحَلِيمُ، لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ رَبُّ العَرْشِ العَظِيمِ، لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ رَبُّ السَّمَوَاتِ وَرَبُّ الأرْضِ وَرَبُّ العَرْشِ الكَرِيمِ).
  • اللهم ارزقني ولدًا واجعله تقيًا ذكيًا ليس في خَلقه زيادة ولا نقصان واجعل عاقبته إلى خير.
  • اللهم بشرني بالذرية الصالحة كما بشرت زكريا بيحيى يا من رزقت مريم بلا حول منها ولا قوة ارزقني الذرية الصالحة المعافاة.
  • يا كريم يا رحيم يا رب العرش العظيم نسألك بعزك الذي لا يُرام وبملكك الذي لا يضام وبنورك الذي ملأ أركان عرشك أن ترزقنا الولد الصالح.

شاهد أيضـًا: دعاء رجوع الزوج لزوجته بعد الطلاق

ادعية لانجاب مولود ذكر

ليس هناك أي مانع من أن يتقرب العبد لربه ويدعوه بطلب الذرية الصالحة من خلال ذكر دعاء الانبياء لانجاب الذكور، حيث أن هذا الأمر من سمات الحياة، فالمسلم المؤمن عليه بالدعاء بكل ما يريد والله سبحانه وتعالى يستجيب لعبده دائماً بالخير، وإليكم أهم الادعية المستجابة بإذن الله لانجاب مولود ذكر :

دعاء الانبياء لانجاب الذكور

  • اللهم أنت سبحانك المعطي، الكريم، السميع، البصير، القادر، القدير، انت الرحمن، الرحيم، الجبار، الحي، القيوم، ذو الجلال والإكرام، اللهم أسألك بقدرتك التي قدرت بها على جميع خلقك، واسالك اللهم برحمتك التي وسعت كل شيء، أن تمنّ عليّ بالذرية الصالحة، وأن تفرحني بالإنجاب يا أرحم من سُئل، وأكرم من أجاب. 
  • اللهم اني اسالك باسمك الطاهر الطيب المبارك الاحب اليك الذي اذا دعيت به اجبت واذا سئلت به اعطيت واذا استرحمت به رحمت واذا استفرجت به فرجت ان ترزقنى الذرية الصالحة. وَوَهَبْنَا لَهُ إِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ نَافِلَةً ۖ وَكُلًّا جَعَلْنَا صَالِحِين. اللهم إني أسألك، لك الحمد، لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك، بديع السموات والأرض، يا ذا الجلال والإكرام، يا حي يا قيوم، اللهم أسالك الرزق بالذرية الصالحة الطيبة.

شاهد أيضـًا: هل الدعاء في الروضة الشريفة مستجاب اسلام ويب

أبرز الأسئلة الشائعة حول دعاء الانبياء لانجاب الذكور 

  • هل يجوز الدعاء بالولد ؟

نعم، ففي حالة إذا كانت نتيجة الفحص باستخدام السونار لا تفيد يقيناً بأن الجنين أنثى، فإنه لا يوجد أي حرج بالدعاء بذلك، وذلك لأنّ الفحص باستخدام السونار قد يُصيب وقد يُخطئ، ويجب على المسلم المؤمن دائماً اللجوء إلى الله سبحانه وتعالى في كل وقت وسؤاله ما يتمنّى ويرغب في تحقيقه سواء كان ذلك في الدنيا أو الآخرة.

  • هل كثرة الاستغفار تغير نوع الجنين؟

من الأمور التي قد أكدت عليه السنة الصحيحة أن الجنين عادة ما يتم تشكيله في رحم الأم خلال الأيام الأولى من الحمل بعد مرور 45 يوم كحد أقصى، ولذلك فإنه من أراد أن يكون المولود أنثى أو ذكر فعليه التوجه إلى الله سبحانه وتعالى بخالص الدعاء والتمني بذلك ولكن قبل أن يؤمر الملك سبحانه وتعالى بتشكيل الجنين في رحم الأم وكتابة رزقه وأجله، وذلك لأن العبد قد يصادف ساعة إجابة من الله عز وجل فيستجيب له ويرزقه ما يتمنى، وعليكم ب دعاء الانبياء لانجاب الذكور فإنها سر ناجح.

وختاماً فإننا نتمني أن يكرمكم الله ويرزقكم ما تتمنوه وأن تكون ذرية صالحة لكم، كما نكون بهذا قد عرضنا لكم أفضل دعاء الانبياء لانجاب الذكور ونحن نتمنى أن تكون هذه المقالة قد نالت إعجابكم.