تجربتي لزيادة وزن طفلي ووصفات لزيادة وزن الطفل، هناك العديد من الأمهات اللواتي يرغبون في ارتفاع وزن أطفالهم، حيث أنه يوجد العديد من الأطفال الذين لديهم نقص كبير في التغذية فبالتالي يكون جسم الطفل نحيف جدًا، حيث أن تجربتي لزيادة وزن طفلي تعتبر من أكثر التجارب التي لها أهمية كبيرة جدًا والتي تبحث عنها العديد من الأمهات حتى يستفيدوا من ضمنها البعض، فمن خلال  هذا المقال سوف نتعرف على تجربتي لزيادة وزن طفلي ووصفات لزيادة وزن الطفل.

تجربتي لزيادة وزن طفلي ووصفات لزيادة وزن الطفل

تعتبر تجربتي لزيادة وزن طفلي من أهم وأبرز التجارب التي تبحث عنها الكثير من الأمهات، حيث أن إحدى السيدات تقول أن وزن ابنتها كان بعمر الـ 9 شهور كان يبلغ فقط 6 كيلو غرام، حيث أن هذا الوزن بالنسبة لعمرها قليل جدًا فـ يجب أن يكون وزنها على الأقل 9 كيلو غرام، حيث تقول الأم أن ابنتها لا تعاني من أي مشكلة صحية إطلاقًا وهذا الأمر الذي جعلني أقلق، بالإضافة إلى أن الطفلة لم تعد ترضع رضاعة طبيعية مثل السابق ولا تقبل بأن تتناول الخضروات المسلوقة والفواكه.

فمن الجدير بالذكر أنني قررت أن أقوم بإعطائها سيريلاك وكنت أضع مع السيريلاك حبة من الأفوكادو أو حبة من الموز أو من أي نوع فاكهة حتى يساعدها في كسب وزن، حيث أنه وبعد استمرار أكثر من شهرين من تناولها للسيريلاك أصبح وزنها 8 كيلو غرام وهذا الوزن كان جيدا لذلك أنصح جميع الأمهات اللواتي يرغبن في تحسين وزن وصحة أطفالهم بالسيريلاك، وتلك كانت تجربتي لزيادة وزن طفلي.

تجربتي لزيادة وزن طفلي ووصفات لزيادة وزن الطفل

شاهد أيضًا: كريم بيزلين لتفتيح المناطق الحساسة تجربتي وأهم مكوناته

أسرع طريقة لزيادة وزن الرضيع عالم حواء

يوجد العديد من الطرق والوصفات الطبيعة التي يتم تحضيرها في المنزل التي تساعد في زيادة وزن الرضيع، حيث أن تجربتي لزيادة وزن طفلي كانت تجربة ناجحة ورائعة حيث أنني استخدما العديد من الطرق والوصفات حتى لاحظت أنه يوجد نتيجة رائعة، حيث أن أبرز طريقة لزيادة وزن الرضيع جاءت على النحو التالي:

  • من الجدير بالذكر أن تجربتي لزيادة وزن طفلي كانت تجربة رائعة حيث أنني استعملت الأطعمة التي تساعد في زيادة الوزن بشكل سريع مثل البطاطس واللبن والبيض والبطاطا.
  • كذلك أن استعمال حليب بليميل بلس يعتبر من أكثر الوصفات الطبيعية التي تقوم بإكساب الطفل وزن جيد في مدة قصيرة.
  • كما أن حليب ابتاميل كمفورت يعتبر من أحد أبرز أنواع الحليب الذي يعمل على زيادة وزن الطفل بشكل كبير.
  • علاوة على ذلك أنه يمكن أن تقومي بخلط بعض الخضروات مثل البطاطس والجزر واليقطين والكوسا وسلقهم مع بعض في الخلاط وإعطائهم للطفل فهي من فضل الطرق التي تعمل على زيادة وزن الطفل.
  • لا سيما أنه من تجربتي لزيادة وزن طفلي أن السيريلاك يعتبر من أكثر الوجبات التي يمكن أن يتم إعطائها للطفل.

جدول زيادة وزن الطفل الرضيع

من خلال تجربتي لزيادة وزن طفلي أصبح هناك العديد من الأمهات اللواتي يرغبن في التعرف على جدول وقائمة الطعام الطبيعي للطفل بعد 6 أشهر، حيث أن قائمة الطعام الخاصة لزيادة وزن الأطفال الذين يعانون من نقص في الوزن جاءت على النحو التالي:

  • من الجدير بالذكر أنه في الشهر الأول يتراوح طول الطفل من  50-59 سم ووزنه يكون ما بين 3.2-4.2 كيلو غرام.
  • علاوة على ذلك أن الطفل في الشهر الثاني يتراوح طوله حول  54-62 أما بالنسبة لوزنه فيبلغ 4-6.5 كيلو غرام.
  • لا سيما أن من تجربتي لزيادة وزن الطفل فـ يكون في الشهر الثالث طوله حوالي 57-65 سم أما بالنسبة لوزنهفيكون حوالي 4.9-7.2 كيلو غرام.
  • كما أنه يكون طول الطفل في الشهر الرابع حوالي  60-68 سم أما بالنسبة لوزنه في الشهر الرابع فيبلغ حوالي 5.1-8.2 كيلو غرام.
  • كذلك أنه في الشهر الخامس يكون طول الطفل حوالي 61 – 70 سم أنا بالنسبة لوزنه فـ يبلغ حوالي 6-9 كيلو غرام.
  • أما في الشهر السادس يكون طول الطفل حوالي 63-71 سم أما بالنسبة لوزن الطفل فـ يبلغ حوالي 6.2- 9.8 كيلو غرام.
  • كذلك أن الطفل في الشهر السابع يبلغ طوله حوالي 65 – 74  أما بالنسبة لوزن الطفل في الشهر السابع يبلغ 10.2 كيلو غرام.
  • كما أن الطفل في الشهر الثامن يبلغ طوله إلى حوالي 66 – 75 سم أما بالنسبة لوزن الطفل فيبلغ 7.2-10.9 كيلو غرام.
  • يكون طول الطفل في الشهر التاسع حوالي 66 – 76 سم أما بالنسبة لوزن الطفل فيبلغ 7.3-11.2 كيلو غرام.
  • علاوة على ذلك يكون طول الطفل في الشهر العاشر حوالي 69-77  سم أما بالنسبة لوزنه فـ يبلغ 8 – 12 كيلو غرام.

تجربتي لزيادة وزن طفلي ووصفات لزيادة وزن الطفل

شاهد أيضًا: تحديد نوع الجنين تجربتي وأسباب فشل تحديد نوع الجنين

النشا لزيادة وزن الطفل النشا لزيادة وزن الطفل

بالرغم من تجربتي لزيادة وزن طفلي بالعديد من الوصفات الطبيعية واستعمال العديد من المنتجات الصناعية التي ساعدت طفلي بشكل كبير في زيادة وزنه، حيث أن هناك العديد من السيدات اللواتي يرغبن في التعرف على ما إن النشا يساعد في زيادة وزن الطفل حيث أن النشا بالفعل يعمل على زيادة وزن الطفل بشكل سريع وجيد، فمن الممكن أن تقوم الأم بإعطاء طفلها أطعمة تحتوي على النشا مثل البطاطس وبعض الأمور الأخرى.

شاهد أيضًا: تجربتي مع شانجان الصينية وما هي مميزاتها وعيوبها ومواصفاتها بالكامل

تجربتي لزيادة وزن طفلي ووصفات لزيادة وزن الطفل، إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا المقال الذي كان يدور حول تجربتي لزيادة وزن طفلي وتعرفنا أيضًا على أسرع طريقة لزيادة وزن الرضيع عالم حواء، وتعرفنا أيضًا على جدول زيادة وزن الطفل الرضيع، بالإضافة إلى النشا لزيادة وزن الطفل النشا لزيادة وزن الطفل.