الصفيان وش يرجعون، وتعتبر شبه الجيرة العربية كانت منارة كبيرة تضم القبائل التي تتكون من مجموعة كبيرة من العائلات، والي كانت موزعة على مساحة كبيرة من بين الشمال والجنوب من ناحية والشرق والغرب من الاخرى، علاوة على ذلك الأمر ان الصفيان من أحد أبرز تلك العائلات التي سكنت في جزيرة العرب، بالإضافة الى ذلك الأمر ان الصفيان من العائلات العريقة التي تتصل بالنسب والأصل الكبيرين، من ثم نسرد لكم مقالنا حول الصفيان وش يرجعون.

الصفيان وش يرجعون

الصفيان وش يرجعون وهي من القبائل العربية التي نالت على الكثير من الشهرة والتفاعل والبحث، علاوة على ذلك الأمر تعتبر هي من الأسر التي لها الكثير من الأفراد المميزين العاملين في المباني الحكومية، ثم يقومون على خدمة المواطنين بكل قوة واحترام، ومن أهم المعلومات عن الصفيان:

الصفيان وش يرجعون

  1. الصفيان وش يرجعون من العائلات الكبيرة التي لها تاريخ واسع.
  2. ثم تباين الكثير من النسابين في رجوعهم الى شمر أو عتيبة من مساعد.
  3. لكن الغالبية أمدت على أنهم من أبرز قبائل شمر.
  4. والتي سكنت العديد من المناطق المختلفة من المملكة السعودية.
  5. بالإضافة الى ذلك الأمر أن الصفيان من العائلات التي حظى بالكثير من الاحترام والتقدير.
  6. بعد ذلك هي أقامت علاقة زواج مع عائلات أخرى وتشرفت بربط الدم والنسب معهم.

ما اصل الصفيان

يرجع اصل الصفيان الى القبائل القحطانية التي ترجع الى الأزد من شمران، من ثم هي من القبائل العربية التي ما زالت تتمسك بالعادات والتقاليد التي ولدت عليها، بعد ذلك هي عملت في العديد من المجالات من زراعة وتصنيع وغيرها، ومن أبرز المعلومات عنها في سطور:

  1. عاشت الصفيان وش يرجعون في المناطق الجنوبية الغربية من الجزيرة العربية.
  2. علاوة على ذلك نالت على كمية كبيرة من الشهرة.
  3. بالإضافة الى ذلك الأمر ان الصفيان يعتبرون ذات اسم كبير وشهرة واسعة.
  4. أضف لذلك ان ابنائها لم نصيب في العمل داخل مناصب مرموقة في الدولة.
  5. وهم من العائلات التي تسعى الى تخريج أفواج كبيرة من المتعلمين كل سنة.

مقالات قد تهمك: الزهيري وش يرجعون وما وأصلهم

نسب عائلة الصفيان وش يرجعون

يرجع نسب الصفيان وش يرجع الى أزد بن يعرب بن قحطان من كهلان بن سبأ من القبائل الهمدانية، ثم عرف عن الصفيان الكثير من الصفات الرجولية والشهامة والكرامة التي خاضوا من خلال أبنائهم العديد من المعارك، وشكلوا قوة كبير على جميع الجبهات التي كانوا فيها كالوتد الشداد والأسد الهمام في زأر المعارك، وعرف عن الصفيان انها مأخوذة من الصفي وهي نفس النسب والأصل ودلالة على الصفاء.

الصفيان من وين

الصفيان من وين وهو من الأسئلة التي نالت على شهرة كبيرة واهتمام واسع، بالإضافة الى ذلك الأمر تعتبر عائلة الصفيان من العائلات الكبيرة في المملكة، ونالت على شهرة كبيرة، بسبب الأعمال التي تقوم بها في كل الاماكن التي يتواجد فيها أبناء تلك الأسرة العظيمة في تعاملاتها وأخلاقها.

مقالات قد تهمك: البازعي وش يرجعون وما اصلهم

شجرة الصفيان وش يرجعون

تضم شجرة الصفيان الكثير من العائلات التي تنحدر منها، ثم هي من العوائل التي تنتمي الى قحطان ومن قبيلة شمران التي تعتبر من ثالث أكبر القبائل في الجزيرة العربية، اضف لذلك تضم شجرتهم الكثير من الشيوخ والفخوذ والبطون التي تنتمي لها على الشكل الصحيح.

فخوذ الصفيان

تنتمي قبيلة الصفيان الى فخذ عبده من قبيلة الشمران، وهي من الأسماء التي تحظى بالكثير من البحث الفترة الأخيرة، وهي تعود بين القبائل الى القحطانيين، ويوجد البعض منهم يرجع الى مساند من عتيبه، ولكن هم قلائل مقارنة بالشمران في السعودية.

زواج الصفيان

الصفيان وش يرجعون

تقيم الصفيان العديد من العلاقات الجميلة والزواج من الأقارب والعائلات الأخرى، وهو الأمر الذي منحهم الكثير من الشهرة والتفاعل على أكمل وجه، بالإضافة الى ذلك الأمر ان الزواج من الصفيان يتطلب الرجال والكثير من الهمة والمسؤولية، كون أن بناتهم غاليات عليهم كثيراً.

الصفيان الدواسر

يوجد بعض من الصفيان يرددون دوماً أنهم يعودون الى الدواسر، لكن في الغالب هم فئة قليلة انحرفت عن الجماعة التي ترجع الى شمران من يعرب بن قحطان، وعرف عن الصفيان الكثير من الشهرة في النسب الرفيع الذي تنتمي له على كل الاوجه ومجالس القبائل الكبيرة.

مقالات قد تهمك: الخديدي وش يرجع

الصفيان وهي من العائلات العريقة التي لها الكثير من الأعمال التي تقوم بها، لذا بحث عنها العديد من محبيها، بعد ذلك لقد أرفقنا لكم مقالنا حول الصفيان وش يرجعون.