افضل مطعم مصري في جدة فانح قريب من موقعي، يبحث العديد من عشاق المأكولات المصرية من أبناء المملكة العربية السعودية عن افضل المطاعم المصرية التي تقدم المأكولات الشعبية والحلويات، حيث تتميز القائمة المصرية باسها المأكولات البحرية والمخبوزات الشهية والحلويات الخفيفة، لذا يهتم موقع حكاية بتسليط الضوء على افضل مطعم مصري في جدة فانح قريب من موقعي، الذي سوف نتحدث خلاله عن أفخم مطعم في العالم واقدم مطعم في العالم، إضافة إلى الحديث عن أصغر مطعم في العالم  وأشهر مطعم في القاهرة.

افضل مطعم مصري في جدة فانح قريب من موقعي

لمعرفة افضل مطعم مصري في جدة فانح القريب من موقعي، يجب أولاً تتبع المكان الشخص الذي يبحث عن المطعم في إي محافظة أو منطقة داخل حدود المملكة، حيث تم افتتاح عدة مطاعم مصرية بسبب هجرة الشباب المصري إلى السعودية بحثاً عن العمل، وقد لاقت هذه الأطباق إقبالاً واسعاً لما تميزت بهِ الأطباق المصرية المحببة لدى الكثير من الناس، حيث يوجد الكثير من الأطعمة المصرية اللذيذة  المشهورة بكافة أرجاء المملكة والوطن العربي.

نذكر منها:” الطواجن بأنواعها، و المشويات كالكباب والكفتة، وطبق الحمام المحشي بالفريك، والجمبري، والحواشي و البط المحمر، والرز المعمر” وغيرها، كما تحتوي القائمة على العديد من الحلويات الخفيفة “كالمهلبية، وأم علي، والرز باللبن” وغيرها.

افضل مطعم مصري في جدة فانح قريب من موقعي

افضل مطعم مصري في جدة

في إطار الحديث عن افضل مطعم مصري في جدة توجد عدة مطاعم منتشرة في مدينة جدة والمملكة العربية السعودية، حيث تقدم هذه المطاعم أهم الوجبات الشعبية المصرية، ومن أهم تلك المطاعم ما يلي: 

  • مطعم رمسيس: تم تصميم ديكورات المطعم لتتناسب مع الحضارة المصرية القديمة، وقد حرص العاملون فيها على تقديم أشهر الأطباق الشعبية مثل: “ورق العريش، ملوخية بالدجاج، حمام محشي، الطواجين بكافة أنواعها، وبعض المأكولات البحرية المشهورة” وغيرها.   
  • مطعم جاد: يتميز هذا المطعم بتقديم الأطباء الشعبية اللذيذة و واسعاره المناسبة، ويقدم  المطعم في القائمة من أكثر الأطباق المصرية شهيرة مثل: ” الكشري، الكرنب، و طاجن اللحم، الملوخية، طعمية، الفول المدمس” وغيرها.
  • مطعم كشري أبو طارق: الذي استوحيت ديكوراته من التراث الشعبي المصري القديم لتتناسب مع الأطباق التي يقدمها، ويعد طبق الكشري من الأطباق الأساسي فيه والذي استوحى اسمه منه، كما أنه يقدم أطباق أخرى ک: ” المحاشي المشكلة، والحمص، طاجن الفريك باللحم، الأرز المعمر، الصلصة الحارة” حسب طلب الزبون. 
  • المطعم المصري للمشويات: الذي يقدم مجموعة متنوعة من الطعام المصري الأصيل من أهم هذه الأطباق: “اللحوم المتنوعة المشوية على الفحم منها الكباب والكفتة والدجاج، طاجن البامية باللحمة المفرومة، و طاجن ورق العنب بالكوارع، الملوخية باللحمة أو الدجاج، ولحم الموزات”.
  • مطعم أبو السيد: وهو أحد من المطاعم المشهورة في جدة الذي يقوم بتقديم الأطباء الشعبية المصرية اللذيذة منها: “الطعمية، الكشري، الملوخية، الباستا، الحواوشي الاسكندراني” وغيرها.
  • مطعم فرحات الأزهر: يقدم مطعم فرحات الأزهار الكثير من الأطباق التقليدية المصرية مثل: “طاجن البطاطس باللحم، الكبدة، الحواوشي، الملوخية، الكشري” وغيرها.

شاهد أيضاً: اقرب مطعم سمك من موقعي الان مفتوح

ما اسم افخم مطعم في العالم

في سياق الحديث عن افضل مطعم مصري في جدة، يعتبر مطعم “ميرازور” الفرنسي من أشهر المطاعم حول العالم، حيث حصد المطعم عدة جوائز من أهمها “جائزة أفضل 10 مطاعم في العالم” ضمن الحفل الذي أقيم في سنغافورة، كما أنه تفوق على عدة مطاعم بحصوله على جائزة “أفضل 50 مطعم في العالم” عام 2019م، وقد استحق هذا المركز لما يقدمه من أطباق مختلفة من كافة أنحاء العالم ليرضي جميع الأذواق، كما أنه يعمل على تقديم أفضل خدمة لضمان رضا الزبائن.  

 من اشهر المطاعم في القاهرة

بالحديث عن افضل مطعم مصري في جدة، يوجد في العاصمة المصرية القاهرة باقة من أشهر المطاعم المصرية التي تقدم الوجبات الشعبية المصرية القديمة وبعض الأطعمة الغربية الحديثة، ومن أبرز هذه المطاعم: 

  • مطعم أبو السيد الذي يتميز بديكوراته الملفتة للنظر و الأطباق الشهية التي يقدمها والتي ترضي جميع الاذواق.
  • مطعم اسماك قدورة الشهير لطهي ألذ الأطباق البحرية بكافة أنواعها ك:”الجمبري، والكاليماري، وجميع أنواع الأسماك، والبطارخ” وغيرها.
  • مطعم زيتوني من المطاعم التي تقدم الأطباق الشعبية والمصرية الغربية لترضي جميع الازواق وكسب رضا الزبائن.
  • خيمة باب النيل الذي يقدم باقة من ألذ الأطباق الشهيرة في مصر و الوطن العربي الدول الغربية.
  •  مطعم سايجون بلو وهو من المطاعم المشهورة في العاصمة المصرية  القاهرة والذي يقدم وجبات مختلفة لتناسب من الأطباق التقليدية وجميع أنحاء العالم.

شاهد أيضاً: اقرب مطعم هندي من موقعي

من هو اقدم مطعم في العالم

ضمن إطار الحديث عن افضل مطعم مصري في جدة، تم تسجيل مطعم “Sobrino de Botín” الإسباني على أنه من أقدم مطعم في جميع أنحاء العالم، حيث يعود تاريخ تأسيسه إلى أكثر من 300 عام مضت، والجدير بالذكر بأنه دخل في موسوعة “غينيس” للأرقام القياسية على بتصنيفه على أنه أقدم مطعم  في العالم لا يزال يعمل منذ تأسيسه حتى وقتنا الحالي، ويقع هذا المطعم في ساحة بلازا مور في العاصمة الإسبانية مدريد.

افضل مطعم مصري في جدة فانح قريب من موقعي

 ما هو أصغر مطعم في العالم

في ظل الحديث عن افضل مطعم مصري في جدة، تم تسجيل مطعم “Solo Per Due” الإيطالي على أنه أصغر مطعم في العالم، وذلك وفقاً لما يدعيه أصحابه،  والذي تسميته تعني باللغة الإيطالية “فقط لشخصين”، وما يميز هذا المطعم ليس صغره حجمهُ فقط، بل إطلالته المميزة على فيلا رومانية قديمة تعود بالزمن إلى  لآلاف السنين، والجدير بالذكر بأن أصحاب المطعم يدعون بأنه أصغر مكان لتناول الطعام الفاخر ليس في إيطاليا وحدها بل بكافة أنحاء العالم بأسره.

ختاماً نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال الذي تحدثنا خلاله عن افضل مطعم مصري في جدة فانح قريب من موقعي، والذي تطرقنا خلالهُ  للحديث أقدم مطعم واصغر مطعم في العالم، إضافة إلى الحديث عن  افخم مطاعم العالم، كما أننا ذكرنا خلال أشهر المطاعم في القاهرة.