تجربتي افضل قدر كهربائي في طبخ الطعام، ففي ظل التطور أصبح الإنسان يعتمد اعتمادًا كاملًا على الكهرباء في تسيير أمور حياته، والقدر الكهربائي هو أحد الأجهزة الكهربائية التي تستخدم لطهي الطعام الذي يحتاج لوقت طويل بسرعة وسهولة، وفيما يلي وعبر موقع حكاية نرفق تجربتي افضل قدر كهربائي، وجميع المعلومات المتعلقة بهذا الجهاز الكهربائي من خلال تسليط الضوء على أفضل أنواع القدور الكهربائية التي تستخدم في الطهي.

افضل قدر كهربائي

يعد قدر الضغط الكهربائي أديسون افضل قدر كهربائي في دول العربية، حيث إنه قدر تيفال مزود بعدة برامج يمكن ان تختار السيدة ما يناسب الطبخة المراد طهيها فيها، و يتسع القدر لثمانية لترات تقريباً وتبلغ استطاعته 1300 واط، كما أنها مزودة بصمام أمان سهل الاستخدام لتجنب الإصابة بحروق بالبخار عند تحريره منها.

وعلاوة على ذلك تستخدم في عدة استخدامات مثل: ” تخمير الطعام، وخبز المعجنات، وتسخين الطعام، الطبخ السريع أو البطيء ، تحميص الخبز، سلق الدجاج” وغيرها.

تجربتي افضل قدر كهربائي

هل قدر الضغط الكهربائي يدخل غسالة الصحون

بالحديث عن افضل قدر كهربائي، تم تصميم قدر الضغط الكهربائي من شركة تيفال العالمية من افضل الخامات، حيث تم تصنيعهُ من الستانلس ستيل المقاوم للصدأ و الدهون لتسهيل تنظيفه.

كما يمكن وضعه في غسالة الصحون الكهربائية فهو آمن لوضعه داخلها، وقد تم تصنيع كافة القطع الملحقة بالقدر من الستايل أيضاً، علاوة على ذلك تم تزويدها بعدة برامج لتتناسب مع جميع الاستخدامات:”كالقلي، والتحمير، والتحميص، والسلق، والخبز، وهي الطعام”  

افضل قدر ضغط كهربائي(أديسون أو هوم الك)

في سياق الحديث عن افضل قدر ضغط كهربائي، تقدم شركة هوم خيارات أوسع للطناجر الكهربائية، فهي تعرض تشكيلة أوسع بالنسبة للأحجام بالمقارنة مع  قدر الضغط الكهربائي اديسون، حيث يوجد منها عدة أحجام لتناسب العائلات الكبيرة والصغيرة.

حيث أنها تتوفر بأحجام “4-6-8-10-12″، وهذا يغطي احتياج معظم العائلات والولائم الكبرى في الاعراس والأعياد و عزائم الإفطار في الشهر الكريم.

شاهد أيضًا: كيف ادخل صالة كبار الشخصيات في أي مطار في العالم

عيوب قدر الضغط الكهربائي اديسون

في إطار الكلام عن افضل قدر ضغط كهربائي، وبالرغم من أن قدر الضغط الكهربائي اديسون صحي مقاوم للتلف الناتج عن الاستخدام المتكرر، وأنها تمتلك العديد من المميزات مما جعل منهُ الخيار الأفضل، إلا أنها تحمل بعض العيوب حاله كحال باقي الأدوات الكهربائية منها:

  • بسبب مميزاتها الكثيرة يعتبر سعرها مرتفع نسبياً، وقد لا تستطيع الكثير من العائلات شرائها.
  • كما أنها تحتاج إلى طاقة كهربائية عالية، فهي تستهلك الكثير من الكهرباء.
  • وعلاوة على ذلك الاستخدام الخاطئ لقدر الضغط الكهربائي قد يؤدي إلى نتائج عكسية، إي أنه قد يصبح الطعام مطهو أكثر من اللازم.

كم دقيقه الرز في قدر الضغط الكهربائي

في حديثنا عن افضل قدر كهربائي تستغرق عملية طهو الأرز المصري بين 7 إلى 8 دقائق فقط، بينما يحتاج الأرز الأمريكي لمدة أطول قليلاً فهو يحتاج إلى  10 دقائق تقريباً لطهوه، وقد أصبح القدر الكهربائي من الضروريات في المطبخ لما يتميز به من السرعة بالطهي وتوفيرهُ للجهد والوقت.

حيث تحتاج الأطعمة وخاصة العربية منها لوقت طويل وخصوصاً اللحوم بأنواعها، لذا تفضل غالبية النساء اقتناء القدر الكهربائي الحمل عنهم بعض أعباء الحياة. 

شاهد أيضًا: مدة طبخ اللحم في قدر الضغط حسب نوع اللحوم

كم دقيقة اللحم في قدر الضغط الكهربائي

في ظل الحديث عن افضل قدر كهربائي، يستغرق طهي كيلو من لحم العجل بقدر الضغط الكهرباء إلى ما يقارب ثلث ساعة ” 20 دقيقة” تقريباً وقد تصل المدة إلى 30 دقيقة، بينما يحتاج لحم الخروف للطهي ما بين”25 دقيقة إلى 35دقيقة” بحسب عمر الذبيحة أو قساوة اللحم.

أما بالنسبة للحم الجمل فهو يحتاج لمدة أطول فهو يستغرق ما بين 40 إلى 60 دقيقة حتى ينضج، والجدير بالذكر بأن وقت الطهي اللحم يعتمد بالدرجة الأولى على عمر الحيوانات. 

تجربتي افضل قدر كهربائي

مشاكل قدر الضغط الكهربائي

على الرغم من قدر الضغط الكهربائي يتميز بسرعته بالطبخ وتوفيرهُ للجهد والوقت، وأنه يقوم بمهام عديدة تساعد سيدة المنزل بالتخفيف من أعبائها اليومية، إلا أنه يوجد بعض المشاكل لقدر الضغط الكهربائي، وأهم هذه المشاكل الشائعة ما يلي:

  • خروج البخار عن جانبي الغطاء بالقدر: وهذا ما يقلل من الضغط الكافي لطهو الطعام بشكل جيد.
  • وقد يعود السبب لتلف الحلقة المطاطية الموجودة تحت الغطاء المانعة.
  • أو وجود بعض بقايا الطعام عالقة فيهِ مما يؤدي لتسرب البخار من تحته.
  • وتسرب البخار من الصمام العائم لمدة تتجاوز دقيقتين: حيث تكون الحلقة المصنوعة من السلمون.
  • الموجودة تحت الصمام العائم مفقودة أو تالفة أو قد يكون هنالك تحتها بقايا من الطعام.
  • الصمام العائم غير قادر على الارتداد نحو أعلى: وغالباً ما يعود السبب لعدم وجود كمية كافية من الطعام.
  • أو من السوائل كالماء.
  • تسرب البخار من الصمام  باستمرار دون  أن يتوقف: قد يعود السبب لعدم تركيب الصمام بالشكل الصحيح “ليس في موضع الإغلاق”.
  • أو قد يكون ناتجاً عن حدوث عطل ما في وحدة التحكم “بالدارة الإلكترونية فيها”.

في الختام يكون قد تم تسليط الضوء على تجربتي افضل قدر كهربائي، من خلال تسليط الضوء عبر سطور مقالنا هذا على باقة من أفضل أنواع القدور الكهربائية التي تستخدم في الطهي، بالإضافة إلى المشكلات التي يمكن أن يتسبب بها استخدام القدر الكهربائي.