افضل فلتر ماء منزلي 2024 عن تجربة، يبحث العديد من الناس عن افضل أنواع الفلاتر الذي أصبح ضرورياً، ففي ظل الملوثات التي تحيط بنا أصبح من المهم اقتناء هذا الجهاز لضمان تناول الطعام والشراب الصحي، لذا يهتم موقع حكاية بتسليط الضوء على افضل فلتر ماء منزلي 2024 عن تجربة، الذي سنتطرق للحديث فيه عن كيفية معرفة إذا ما كان فلتر المياه أصلي أم لا، وهل هو صحي أو يحتاج إلى الكثير من الكهرباء وكل ما هو متعلق بهذا الأمر.

افضل فلتر ماء منزلي

للإجابة عن افضل فلتر ماء منزلي يوجد هنالك عدة أنواع من الفلاتر الموجودة في الأسواق، ويعتبر فلتر بيوركم CE-7 من أكثر الفلاتر مبيعاً في الأسواق، فهو يعمل على التخلص من العوالق في الماء والرائحة المياه الكريهة والأطعمة الغير مرغوب فيها، وتنقسم فلاتر المياه إلى قسمين رئيسيين وهما:

  • فلاتر المياه التقنية: وهو فلتر يركب على شبكة المياه الرئيسية في المنازل قبل أو بعد الخزان، وهو يعمل بتقنية ترشيح الشوائب العالقة في المياه مثل: “الصدأ، والاتربة، والكلس بنسبة كبيرة”.
  • والتر الوسائط المتعددة: وهو عبارة عن تصميم على شكل محطات صغيرة، وتعمل على إزالة الشوائب العالقة في الماء والتخلص من المواد الغير مرغوب فيها، كما انها تقضى على الرائحة الكريهة والطعم السيء في الماء.

افضل فلتر ماء منزلي 2024 عن تجربة

ايه احسن نوع فلتر للمياه

يعتبر افضل فلتر ماء منزلي فلتر بيوركم CE-7 الذي يعتبر واحدًا أهم فلاتر تنقية المياه في الأسواق، و يتميز هذا الفلتر بجودته العالية ومتانته و أسعاره المناسبة، وهو فلتر صناعة تايوانية تم تصميمه بعناية ودقة بحيث ينقي المياه الشرب من كافة الشوائب والكلس والمواد الغير مرغوب فيها، كما أنه يساعد على التخلص من طعمة المياه الغير مرغوب فيها وطعمة الكريهة.

كيف اعرف ان فلتر المياه الأصلي

لمعرفة افضل فلتر ماء منزلي قبل شراءه، يجب التأكد من جودته من خلال الكتاب المرفق معه، حيث ستجد فيه ختم يدل على أنه خضع لمعايير الجودة مثل: TWQA و NSF، إضافة إلى التأكد من العلامات الجودة المحفورة على جميع القطع والملحقات للفلتر، حيث يخضع الفلتر إلى عدة اختبارات للتأكد من معايير الجودة قبل طرحها بالأسواق، لذا يجب التأكد من فعاليته قبل الاستخدام.

شاهد أيضًا: تجربتي مع الماء والملح للفم وطرق الاستخدام الصحيحة

أيهما أفضل فلتر 5 مراحل و7 مراحل

في سياق الحديث عن افضل فلتر ماء منزلي، من المنطقي أن يكون فلتر 7 مراحل افضل من الفلتر ذا 5 مراحل، حيث إنه يتم وضع ميزات إضافية عليه للحصول على تنقية أكثر للمياه من الشوائب والاتربة والكلس وغيرها من الملوثات، فمن الضروري المحافظة على نظافة المياه للعيش حياة صحية خالية من الأمراض، وأصبح من الضروري تركيب الفلتر لضمان شرب المياه النظيفة.

افضل فلتر ماء منزلي 2024 عن تجربة

فلتر الماء المنزلي هل هو صحي

من المؤكد بأن الفلتر صحي للغاية، فهو يعمل على تنقية المياه من كافة الملوثات التي قد تضر بصحة الإنسان، كما أنه يقوم بإزالة الشوائب والاتربة والبكتيريا الضارة التي تسبب الأمراض، وعلاوة على ذلك قد تسبب البكتيريا رائحة غير محببة في الماء و تجعل طعمه سيئ، لذا يفضل أن يكون هذا الجهاز من الأجهزة المنزلية الضرورية التي يجب الحرص على اقتنائها في المنزل.

شاهد أيضًا: طريقة الاغتسال بالأثر من العين بماء وضوء

ما هي اضرار الفلتر السبع مراحل

في إطار الحديث عن افضلُ فلتر ماءٍ منزلي لكل جهاز محاسنه ومساوئه، ومن عيوب الفلتر 7 مراحل ما يلي:

  • كثرت الملحقات التي تجعل مظهره غاية في التعقيد، هذا ما يعطي انطباعًا غير محبب.
  • كما أنه قد يتسبب في هدر كمية وفيرة من الماء التي قد تصل إلى ما يقارب ضعفي مما يعمل على تنقيته.
  • على ذلك قد يكون سعره عالي قليلاً بالنسبة لباقي الفلاتر في الأسواق.
  • وقد يؤثر على رائحة أو طعم المشروبات مثل: “العصير، والقهوة، والشاي”.
  • وقد تسبب في نزع الأملاح المعدنية والمعادن الضرورية التي يحتاجها جسم الإنسان.

افضل فلتر ماء منزلي 2024 عن تجربة

هل فلتر الماء يستهلك كهرباء

بالحديث عن افضلُ فلتر ماءٍ منزلي تم تصميم فلاتر المياه بحيث يوفر الطاقة الكهربائية الكهرباء، فجهاز الفلتر يحتاج فقط ل 25 فولت وهي نسبة صغيرة من الطاقة الكهربائية، كما أنه أصبح من المهم الحصول على فلتر الماء وتركيبه في المنزل، فهو يقي الجسم من الكثير من الأمراض التي تسببها الشوائب والبكتيريا الموجودة في الماء، كما أنها تمنع دخول السموم إلى الجسم.

شاهد أيضًا: تجربتي مع الماء المقري

متى يجب تغيير فلتر المياه

أكد الخبراء على ضرورة تغيير فلتر الماء كل شهرين، حيث إنه مع مرور الوقت يصبح عمله أقل جودة ولا يستطيع تنقية كل العوالق في الماء مما يجعله غير صحي، وقد أكدوا على ضرورة التزام القاعدة الذهبية لاستخدام الماء و التي تنص على الالتزام بتغيير الفلتر بين الحين والآخر، فهذا يساعد على حماية الجسم من الكثير من الأمراض التي قد تسببها الشوائب والأتربة التي قد يعجز فلتر المياه عن إزالتها بعد أن تقل جودته.

ختاماً نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال الذي تحدثنا عبرهُ عن افضل فلتر ماء منزلي 2024 عن تجربة، وهل هو صحي وهل يستهلك الكثير من الكهرباء، إضافة إلى إليهما افضل فلتر5 مراحل أم فلتر 7 مراحل.