أفضل بديل تشقير الحواجب للحامل، تحرص معظم السيدات خلال فترة الحمل الحفاظ على صحتهن أكثر من أي وقتٍ آخر، نظرًا لأن هذه الفترة تعتبر من أكثر المراحل الحساسة في حياة المرأة وخاصة خلال الأشهر الأولى من الحمل  التي تعتبر من المراحل الأكثر عرضة لحدوث الإجهاض، ولذلك في هذا المقال سنتطرق للحديث عن أفضل بديل تشقير الحواجب للحامل، كما وسنذكر بعض تجارب السيدات مع تقشير الحواجب خلال الحمل.

تشقير الحواجب للحامل الطب

عادة ما تلجأ العديد من السيدات إلى استخدام تقشير الحواجب لزيادة جمالهن، وعند حدوث الحمل لديهن يتسألن إن كان ذلك آمن لها ولجنينها أم لا، حيث أثبتت بعض الدراسات أن تقشير الحواجب للمرأة الحامل غير آمن ولا ينصح به نظرًا لما يحتويه على مواد كيميائية تؤدي إلى حدوث تقلبات هرمونية في الجسم، وبالتالي تضر بالجنين وبصحة الأم، لذلك إلى هذه اللحظة لا يوجد تقشير حواجب طبي آمن وصحى للمرأة الحامل ننصح به.

أفضل بديل تشقير الحواجب للحامل

أفضل بديل تشقير الحواجب للحامل

تشقير الحواجب للحامل في الشهور الاولى

تبدأ التساؤلات من قِبل الكثير من السيدات الحوامل حول المحظورات خلال الأشهر الأولى من الحمل لكي تتجنبها وتمتنع عنها، حيث تعتبر الأشهر الأولى من الحمل فترة حساسة ينبغي تجنب أي من المواد الكيميائية خلالها، كما وأن احتمالية حدوث الإجهاض خلال هذه الفترة تكون أكثر من الأشهر الأخيرة في الحمل، ويعد تقشير الحواجب في الشهور الأولى غير آمن بنسبة كبيرة، لذلك لا يُنصح باستخدامه في الأشهر الأولى من الحمل.

أفضل بديل تشقير الحواجب للحامل

نظرًا لتخوف بعض السيدات من استخدام المواد الكيميائية أيًا كانت نوعها خلال فترة الحمل، تلجأ بعضهن إلى استخدام بدائل طبيعية لتجنب حدوث الإجهاض أو تشوهات عند الجنين، ولعل من أبرز البدائل الطبيعية لتقشير الحواجب ما يلي:

  • عصير الليمون
    • وذلك من خلال مزج كمية متساوية من عصير الليمون والماء، ووضعها على الحاجب ومن ثم التعرض لأشعة الشمس، مع مراقبة اللون أثناء التعرض للشمس للوصول إلى اللون المطلوب، كما وينبغي قبل البدء التأكد بأنك لا تعانين من التهاب الجلد الضوئي لتجنب حدوث حروق في البشرة.
  • شاي البابونج
    • قومي بفتح 8 أكياس من شاي البابونج وضعي محتوياتها في إناء نظيف.
    • ومن ثم قومي بعجن المحتويات مع القليل من الماء الساخن للحصول على عجينة متماسكة.
    • بعد ذلك رطبي الحاجبين لتسهيل التصاق عجينة شاي البابونج وضعيها بالتساوي، ويترك لعدة ساعات.
    • يمكنك استخدام ورق السولوفان للحصول على نتائج سريعة.
  • العسل والليمون
    • كما ويمكن استخدام العسل وكمية قليلة من عصير الليمون لتقشير الحواجب، والحصول على درجة أفتح من اللون الطبيعي، حيث يتم ذلك من خلال مزج كميات متساوية من العسل والليمون ووضعها على الحاجين.

تجارب تشقير الحواجب للحامل

بعد الاطلاع على تجارب العديد من السيدات في عالم حواء مع تقشير الحواجب وجدنا أن هناك أراء مختلفة حول الموضوع، وفيما يلي نوضح بعض آراء السيدات كالآتي:

  • كان رأي بعض السيدات أنّهن بغنى عن استخدام تقشير الحواجب خلال كامل فترة الحمل خوفًا من إحداث أضرار للجنين، ولا مانع لديهن من استخدامه بعد انتهاء الحمل.
  • أما الرأي الثاني فكان أن استخدام تقشير الحواجب آمن ولا يحدث أي من الأضرار، على خلاف أراء أخرى قالت بأنه قد يضر على المدى الطويل.
  • كما وذكرت بعض الآراء أن تقشير الحواجب له أضرار خلال الأشهر الأولى، ولا مانع من استخدامه بعد الشهر الرابع.

شاهد أيضًاتجربتي مع المحلب للدورة

وصلنا إلى ختام هذا المقال والذي بعنوان ما هو أفضل بديل تشقير الحواجب للحامل، كما وتحدثنا عن أضرار استخدام أي من المواد الكيميائية خلال الحمل وخاصة في الأشهر الأولى، إضافة إلى ذلك تحدثنا عن آراء وتجارب السيدات الحوامل مع تقشير الحواجب.