أدعية تريح القلب وتبعد القلق مستجابة بسرعة البرق، يعد الدعاء هو أحد العبادات التي أمر الله سبحان وتعالى بها، علاوة على ذلك هو من أبرز وأفضل العبادات، وقال الله في القرآن الكريم أدعوني استجب لكم، كما يوجد العديد من الأوقات التي يستجاب فيعا الدعاء، ومنها الدعاء في ليلة القلب، كذلك يشعر الفرد بالضيق، ويعج الدعاء والتقرب إلى الله هو الحل الوحيد له، واليكم الآن في هذا المقال أدعية تريح القلب وتبعد القلق مستجابة بسرعة البرق.

أدعية تريح القلب وتبعد القلق مستجابة بسرعة البرق

مما لا شك فيه يعد الدعاء ه أحد العبادات المشروعة في الدين الإسلامي، كما ورد في القرآن الكريم، وفي السنة النبوية العديد من الأدعية المستجابة، واليكم أدعية تريح القلب وتبعد القلق مستجابة بسرعة البرق:

أدعية تريح القلب وتبعد القلق مستجابة بسرعة البرق

  • اللهمَّ إنِّي أسألُكَ مِنَ الخيرِ كلِّهِ عَاجِلِه وآجِلِه ما عَلِمْتُ مِنْهُ وما لمْ أَعْلمْ، وأعوذُ بِكَ مِنَ الشَّرِّ كلِّهِ عَاجِلِه وآجِلِه ما عَلِمْتُ مِنْهُ وما لمْ أَعْلمْ، اللهمَّ إنِّي أسألُكَ من خَيْرِ ما سألَكَ مِنْهُ عَبْدُكَ ونَبِيُّكَ، وأعوذُ بِكَ من شرِّ ما عَاذَ بهِ عَبْدُكَ ونَبِيُّكَ، اللهمَّ إنِّي أسألُكَ الجنةَ وما قَرَّبَ إليها من قَوْلٍ أوْ عَمَلٍ، وأعوذُ بِكَ مِنَ النارِ وما قَرَّبَ إليها من قَوْلٍ أوْ عَمَلٍ، وأسألُكَ أنْ تَجْعَلَ كلَّ قَضَاءٍ قَضَيْتَهُ لي خيرًا).
  • (اللَّهُمَّ رَبَّ السَّمَوَاتِ وَرَبَّ الأرْضِ وَرَبَّ العَرْشِ العَظِيمِ، رَبَّنَا وَرَبَّ كُلِّ شيءٍ، فَالِقَ الحَبِّ وَالنَّوَى، وَمُنْزِلَ التَّوْرَاةِ وَالإِنْجِيلِ وَالْفُرْقَانِ، أَعُوذُ بكَ مِن شَرِّ كُلِّ شيءٍ أَنْتَ آخِذٌ بنَاصِيَتِهِ، اللَّهُمَّ أَنْتَ الأوَّلُ فليسَ قَبْلَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ الآخِرُ فليسَ بَعْدَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ الظَّاهِرُ فليسَ فَوْقَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ البَاطِنُ فليسَ دُونَكَ شيءٌ، اقْضِ عَنَّا الدَّيْنَ، وَأَغْنِنَا مِنَ الفَقْرِ).
  • (اللَّهُمَّ اجْعَلْ لي في قَلْبِي نُورًا، وفي لِسَانِي نُورًا، وفي سَمْعِي نُورًا، وفي بَصَرِي نُورًا، وَمِنْ فَوْقِي نُورًا، وَمِنْ تَحْتي نُورًا، وَعَنْ يَمِينِي نُورًا، وَعَنْ شِمَالِي نُورًا، وَمِنْ بَيْنِ يَدَيَّ نُورًا، وَمِنْ خَلْفِي نُورًا، وَاجْعَلْ في نَفْسِي نُورًا، وَأَعْظِمْ لي نُورًا).

دعاء يخليك ما تخاف؟

يصاب الإنسان خلال حياته إلى العديد من المواقف التي تسبب له الخوف والذعر، ويجب على المسلم التقرب من الله لشعور بالأمان والطمأنينة، واليكم دعاء يخليك ما تخاف:
  • اللهم آمن آمن خوفي واشرح صدري وفرج واشر همي وبدل حزني فرحا. اللهم اني اناجيك من همي و حزني و خوفي و قلقي و المي و كربي و جرحي و كسرتي فاغيثني.
  • “أعوذ بكلمات الله التامّات من غضبه وعقابه، وشرّ عباده، ومن همزات الشّياطين” اللهم بدل خوفي بأمان و حُزني بفرح و همي بفرج.

شاهد أيضًا: أجمل دعاء للأحباب والأصدقاء مستجاب

ما هو الدعاء الذي يزيل الخوف؟

يعد الخوف هي أحج المشاعر التي تصيب الإنسان بسبب التعرض إلى المواقف المتلفة، كما يسبب القلق والتوتر التي تعيق للفرد من ممارسة حياته بشكل طبيعي، كما أن التقرب إلى الله سبحانه وتعالى بالدعاء يزيل الخوف:
  • اللهم اسق من قلبي كل شعور الخوف، والقلق، والتوتر.
  • اللَّهمَّ اسألك رحمتَكَ أرجو فلا تكِلْني إلى نفسي طرفةَ عينٍ وأصلِحْ لي شأني كلَّه لا إلهَ إلَّا أنتَ.
  • ومما جاء في السنة النبوية في الحديث الشريف عن قال رسول الله: بسمِ اللهِ ثلاثًا وقُلْ سبْعَ مرَّاتٍ.
  • ثم أعوذُ باللهِ وقدرتِه مِن شرِّ ما أجِدُ وأُحاذِر بسمِ اللَّهِ الَّذي لا يضرُّ معَ اسمِهِ شيءٌ في الأرضِ ولَا في السماء.

دعاء لمن ثقل قلبه؟

يشعر الإنسان بثقل في قلبه نتيجة العديد من المواقف الصعبة التي بتعرض لها، كما تسبب له الخوف والقلق، ويجب على المسلم التسلح بالدعاء، والصلاة، لشعور بالطمأنينة، واليكم أدعية لم ثقل قلبه:
أدعية تريح القلب وتبعد القلق مستجابة بسرعة البرق
  •  اللهم إني أسالك باسمك الأعظم أن تغفر لي كل سيئة ارتكبتها في بياض النهار وسواد الليل.
  • وكل سيئة قمت بها في وسر وعلانية وأنت تراني.
  • اللهم اني اسالك باسمك الأحب اليك أن تريحَ قلبي وفكري وأن تصرف عني شتات العقل والتفكير.
  • اللهم ربي أنت أعلم بالأمور التي تثقل قلبي، يا حليم هون ما في قلبي.
  • اللهم أنت رب السموات والأرض، مالك كل شيء أريني عجائب قدرتك في حل أموري.
  • رب السموات والأرض، مالك كل شيء أسالك أن تريح قلبي وما أهمني.
  • استغفرك اللهم من كل الذنوب والخطايا التي تثقل القلب.

شاهد أيضًا: هل الدعاء في الروضة الشريفة مستجاب اسلام ويب

ما هو الدعاء الذي لا يرد؟

ورد عن الرسل محمد صلى الله عليه وسلم العديد من الأدعية المستجابة، كما يوجد دعاء لا يرد قائله وينبغي لمن سمعه أن يتعلمه، ويستخدم الدعاء أدعية تريح القلب وتبعد القلق:
  • قال رسول الله – صلى الله عليه وسلم-: (سَيِّدُ الِاسْتِغْفارِ أنْ تَقُولَ: اللَّهُمَّ أنْتَ رَبِّي لا إلَهَ إلَّا أنْتَ، خَلَقْتَنِي وأنا عَبْدُكَ، وأنا علَى عَهْدِكَ ووَعْدِكَ ما اسْتَطَعْتُ، أعُوذُ بكَ مِن شَرِّ ما صَنَعْتُ، أبُوءُ لكَ بنِعْمَتِكَ عَلَيَّ، وأَبُوءُ لكَ بذَنْبِي فاغْفِرْ لِي، فإنَّه لا يَغْفِرُ إلا أنت.

شاهد أيضًا: دعاء لموتى المسلمين قصير 2023 مكتوب

وإلى هنا وصلنا إلى نهاية هذا المقال الذي تحدثنا فيه عن أدعية تريح القلب وتبعد القلق مستجابة بسرعة البرق، علاوة على ذلك تعرفنا في هذا المقال على الدعاء الذي ورد عن الرسول محمد صلى الله عليه وسلم أنه لا يرد قائله، كما ذكرنا الدعاء الذي يزيل الثقل في القلب.